الصحة: شهيد وإصابتان بمخيم عقبة جبر جنوب أريحا

الشهيد الطفل محمد فايز بلهان.jpg

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الإثنين، عن استشهاد الطفل محمد فايز بلهان (15عاماً)، متأثرا بجروح أصيب بها، وإصابة آخرين، خلال اقتحام قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم عقبة جبر جنوب أريحا.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت المخيم، وحاصرت عددا من منازل المواطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أصيب على إثرها الطفل بلهان بالرصاص الحي في الرأس والصدر، وشابان آخران في الأطراف السفلية، وجرى نقلهم إلى المستشفى، وأُعلن عن ارتقاء الطفل بلهان متأثرا بجروحه في وقت لاحق.

وبارتقاء الشاب في مخيم عقبة جبر، ترتفع حصيلة الشهداء منذ مطلع العام الجاري إلى 96 شهيدا بينهم 18 طفلا وسيدة، وشاب من بلدة حورة في النقب داخل أراضي الـ48.

وأفادت تقارير عبرية بأن الاقتحام في مخيم جبر غير مرتبط بمطاردة منفذي عملية إطلاق النار قرب مستوطنة "حمرا" في الأغوار التي أسفرت عن مقتل مستوطنتين وإصابة ثالثة بجروح خطيرة، الجمعة الماضي.

وقال المراسل العسكري لصحيفة "معاريف"، طال ليف رام، إن عملية الاحتلال في عقبة جبر تأتي في إطار محاولة "إلقاء القبض على مطلوبين للاشتباه بالتخطيط" لتنفيذ عمليات.

معتبرا أن "تزاير عدد الهجمات في منطقة غور الأردن وظهور العناصر الإرهابية (على حد تعبيره) في هذا القطاع من السمات الإضافية للتصعيد الأخير، بعد سنوات هادئة نسبيًا".

وذكرت "إذاعة الجيش" أن العملية في مخيم عقبة جبر، تهدف إلى اعتقال مطلوبين بدعوى نيتهم التخطيط لتنفيذ عملية، زاعمه أنه لا علاقة له في عملية إطلاق النار التي نفذت في الأغوار يوم الجمعة الماضية.

بدوره، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن "قوات الجيش تنفذ نشاطا عسكريا في مخيم عقبة جبر في أريحا".

وحاصرت قوات خاصة إسرائيلية العديد من المنازل في مخيم عقبة جبر بأريحا، فيما دفع الاحتلال بتعزيزات إلى المخيم الذي تم حصاره وإحكام إغلاقه بالكامل أمام حركة وتنقل الفلسطينيين.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز خلال اقتحامها للمخيم في أريحا، فيما اندلعت مواجهات مع مجموعة من الشبان الذين تصدوا لاقتحامات قوات الاحتلال.

يأتي ذلك، فيما أغلقت قوات الاحتلال، صباح اليوم ، الطرق الترابية الفرعية قرب حاجز الحمرا العسكري بالأغوار الشمالية.

وأغلقت قوات الاحتلال الطرق بالسواتر الترابيةـ لمنع حركة الفلسطينيين من مدن الضفة إلى الأغوار والعكس.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت الحاجز لليوم الثالث على التوالي، بعد مقتل مستوطنتين وإصابة ثالثة بجراحٍ بالغةِ الخطورة، في عملية إطلاق نار استهدفت مركبة قرب مستوطنة "حمرا" في منطقة الأغوار.

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - أريحا