الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف يوقّع اتفاقية تعاون وشراكة مع جميعة الشبّان المسيحيّة لتأسيس أكاديمية التجديف

مراسم توقيع الاتفاقية 1.jpg

وقّع الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف، اتفاقيات شراكة وتعاون، بينه وبين جمعية الشبّان المسيحيّة بهدف تأسيس أكاديميّةٍ لتعليم رياضة الشراع والتجديف.

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية اليوم في مقر جميعة الشبان المسيحيّة في مدينة غزة بحضور السيّد خلدون أبو سليم رئيس مجلس إدارة الاتحاد، والأستاذ طارق البنا أمين سر مجلس الإدارة، والسيد إبراهيم دغيش المدير الفني للاتحاد والطاقم الإداري، ومثّل جمعية الشبان المسيحية السيّد سهيل ترزي رئيس مجلس إدارة الجمعية، والسيد فهمي عيّاد القائم بأعمال سكرتير عام الجمعية، والسيد سراج عزام منسق الأنشطة في الجمعية.

وتهدف الاتفاقية التي جرى توقيعها إلى تأسيس أكاديمية التجديف من أجل دعم وتعزيز الأنشطة الرياضية البحرية في قطاع غزة، والعمل على تكوين فرق رياضيّة تستطيع تمثيل فلسطين في البطولات العربيّة والدوليّة الخاصّة بالرياضات البحرية.

وتشمل اتفاقية التعاون أن يقوم الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف بتمكين المنتسبين في الجمعية لتحقيق مستقبلٍ رياضي أفضل في مجال التجديف، ونشر رياضة التجديف بين فئات الناشئين والسيدات والشباب وذوي الهمم وأي فئات مستهدفة أخرى في المجتمع الفلسطيني، وأيضًا تأسيس فريق تجديف محترف للمنافسة في الفعاليات المحلية والعربيّة والدوليّة.

بدوره، عبّر السيد خلدون أبو سليم عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، مُؤكدًا أنّ الاتحاد يعمل على تنمية وتقوية رياضة الشراع والتجديف في قطاع غزّة.

كما أكَّد أبو سليم، على أنّ هذه الشراكة مهمة وتهدف إلى بناء فرق لهذه الرياضات الهامة من أجل الوصول إلى جيل مميز في هذه الرياضة على مستوى مدينة غزة.

وأضاف أبو سليم، أنّ سعي الاتحاد المستمر لإنشاء أكاديميات جديدة واستهداف فئات مختلفة من المجتمع يأتي انطلاقًا من أن مجلس الإدارة يولي اهتماماً عالياً بتعزيز رياضة الشراع، وأنه قادر على الوصول إلى أهدافه التي أطلقها وهي تنمية وتقوية الرياضات البحرية في فلسطين.

من جهته، ثمّن رئيس مجلس إدارة جمعية الشبان المسيحية السيد سهيل ترزي الدور الذي يقوم به الاتحاد لتطوير الرياضات البحريّة، مؤكّداً أنّ الشراكة مع الاتحاد ستوفر لهم الفرصة اللازمة لنشر ثقافة رياضة الشراع والتجديف بين الفئات المختلفة في المجتمع.

وأعرب عن شكره للاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف على توقيعه الاتفاقية، مؤكداً أن الأكاديمية ستفتح أبوابها فوراً وستبدأ باستقبال الفئات المستهدفة لبدء تدريبهم على الأجهزة وتكوين فرق باسم الجمعية للدخول في منافسات، مشيراً إلى أن الجمعية تسعى لتطوير الرياضة وبناء شراكة مميزة مع الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف.

مراسم توقيع الاتفاقية.jpg
مراسم توقيع الاتفاقية 3.jpg
مراسم توقيع الاتفاقية 1.jpg
7.jpg
4.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة