مصدر عسكري إسرائيلي يكشف عن تنفيذ 55 عملية في البحرين الأبيض والأحمر ومناطق أخرى

 إيران تحاول توسيع هيمنتها البحرية في المنطقة

قال مصدر عسكري إسرائيلي "إن ايران تحاول توسيع هيمنتها البحرية في المنطقة وخاصة في منطقة البحر الاحمر حيث تستخدم الى جانب السفن الحربية سفن مدنية مزودة بالصواريخ والوسائل القتالية. "

وقد أعادت ايران ارسال سفينة بديلة لسفينة التجسس والاستطلاع "سابيز" التي تعرضت قبل سنتين تقريبا لانفجار الغام بحرية في عملية نسبت للكوماندوز الاسرائيلي. وتحمل هذه السفينة التي تبحر تحت غطاء مدني مئات الصواريخ والمسيرات وتكنولوجيات التجسس.حسب ما ذكر موقع هيئة البث الإسرائيلي باللغة العربية "مكان".

وقال المصدر ان "سلاح الجو يلائم نشاطاته للتحديات الراهنة سواء من ناحية حجمها والمساحة الكبيرة التي يعمل فيها."

وأشار إلى أنه "خلال العام الماضي قام سلاح البحرية بخمسة وخمسين عملية امتدت على مساحة 44 الف كيلومتر في البحر الأبيض المتوسط، وفي البحر الاحمر ومناطق أخرى."

 
https://fb.watch/k4UmwsfGM2

سلاح البحرية يجري تدريبات على إطلاق صواريخ بحرية لاعتراض الصواريخ، وصواريخ بحرية من طراز غابريئيل

Posted by ‎مكان الأخبار‎ on Sunday, April 23, 2023

وأوضح المصدر أن "سلاح البحرية يستكمل في الوقت الراهن تجهيز ثلاث سفن من بين اربع سفن الصواريخ الحديثة من طراز "سعار 6" التي بنيت لصالحه في المانيا."

ونوه إلى أن سلاح البحرية سيعلن في الوقت القريب عن عمليات هذه السفن المزودة بأحدث الوسائل القتالية والدفاعية من انتاج الصناعات الاسرائيلية وبضمنها منظومة القبة الحديدية التي تضمن صواريخ بحرية من طراز L-rad لاعتراض الصواريخ وصواريخ بحرية من طراز غبريئيل كما انها مزودة بجهاز انذار مطور ومهبط لمروحية بحرية.

وحسب الموقع، فان هذه السفن بنيت للدفاع عن مواقع الغاز كما انها تندرج في المنظومة الدفاعية متعددة الطبقات للدفاع عن دولة إسرائيل.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة