الناشط مشير الفرا يواصل جولته في بريطانيا لعرض الفيلمين الوثائقيين "أقتلوا الحفيقة" و"العراقيب"

حملة التضامن مع الشعب الفلسطيني في شيفيلد شمال إنجلترا 1.jpg

يستمر الناشط الفلسطيني مشير الفرا رئيس حملة التضامن مع الشعب الفلسطيني في شيفيلد  شمال إنجلترا جولته في بريطانيا  لعرض الفيلمين الوثائقيين القصيرين أقتلوا الحفيقة Shooting the messenger الذي يناقش إعتداءات قوات الإحتلال الإسرائيلي على الصحافيين الفلسطينيين والعراقيب الذي يطرح قضية قرية العراقيب في النقب بفلسطين المحتلة عام ١٩٤٨   وصُمود أَهلها على أرضهم  بعد تدميرها من قِبَل  قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية ٢١٤ مرة في  دليل واضح على إستمرار المشروع الصهيوني في ممارسة التطهير العِرقي للفلسطينيين والذي بدأ عام ١٩٤٨ .

حتى حينه عُرِضَ الفيلمين في مدن لندن و مانشستر وبيرمنجهام وكامبردج ونيوكاسل  وليڤربول وشيفيلد وتودماردام ، وسيقوم الفرا بِعَرض فيلم الصحافيين ضمن فعاليات المؤتمر العام لإتحاد الصحافيين البريطانيين المزمع عقده في لندن يوم ٢٧ أبريل، والذي يحضره مئات الصحافيين من  مختلف أنحاء بريطانيا.

ثم سيُشارك  بالفيلمين في إسكتلندا من خلال محاضرتين  في مدينتي جلاسجو والعاصمة إدنبرة يوم ١١ و ١٢ مايو ضِمن فعاليات أسبوع " إسكتلندا تدعم فلسطين" يتبعها عُروض في مدن بريطانية عدة.

وصرح الفرا ، مُخرج الفيلمين، "أن ردود فعل الجمهور البريطاني للفيلمين كانت إيجابية جدا في جميع المدن وأن الشهادات الحية من الصحافيين الفلسطينيين الذين جُرِحوا بإطلاق نار متعمد من قبل قوات الإحتلال  والذين شاركوا في الفيلم كان لها أثرا كبيرً اً في إثبات جرائم الحرب التي ترتكبها قوات الإحتلال ضد كل قطاعات الشعب الفلسطيني.

 ومن الجدير بالذكر أن الفيلمين من إنتاج حملة التضامن مع الشعب الفلسطيني بمدينة شيفيلد، وأن  فيلم الصحافيين  تم تصويره ومونتاجه بإحترافية جيدة  بفريق من قناة طلائع فلسطين بخان يونس قطاع غزة   وساهم الإتحاد العام للصحافيين البريطانيين فرع مقاطعة جنوب يوركشير في إنتاج فيلم الصحافيين . مما يحمل قيمة رمزية شديدة الأهمية في وقت تُمارس  الحكومة البريطانية فيه تحيزا واضحاً ودعما لامحدودا لإسراىيل و تُحاوِل   إسكات كل الأصوات التي تدين جرائم الحرب الإسرائيلية عبر التلويح بالعقاب بتهمة معاداة السامية. حسب الفرا

وإختتم  الفرا تصريحه بأن" المشروع الجديد بين حملة التضامن لشيفيلد وقناة طلائع فلسطين هو إكمال الفيلم الذي يعرض معاناة وصمود الصيادين الفلسطينيين والإعتداءات المستمرة لقوات البحرية الإسرائيلية عليهم  لفضح المزيد من جرأئم الحرب الصهيونية امام الراي العام العالمي.".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - لندن