إصابات واعتقالات في الأغوار واعتداءات واقتلاع اشجار في نابلس

مستوطنين.jpg

 إصابات بالاختناق قرب عين البيضا بالأغوار

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق يوم الخميس، جراء قمع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مظاهرة لأهالي قرية عين البيضا في الأغوار الشمالية، تنديدا باعتداءات المستوطنين في المنطقة.

وأوضح الناشط الميداني فارس فقها أن قوات الاحتلال قمعت المظاهرة التي شارك فيها الأهالي عند مدخل القرية على الشارع السريع المسمى "شارع ٩٠"، وذلك تنديدا بالاعتداءات المتكررة التي ينفذها المستوطنون في المنطقة منذ فترة.

فيما أفادت مصادر محلية، بأن عددا من المواطنين أصيبوا بالاختناق إثر قنابل الغاز التي أطلقها جنود الاحتلال صوبهم.

4  إصابات في اعتداء للمستوطنين على مزارعين ورعاة ماشية في الأغوار

وأصيب في زقت سابق أربعة مواطنين برضوض بعد اعتداء للمستوطنين في خربة الساكوت بالأغوار الشمالية.

وأفادت مصادر محلية، بأن أربعة مواطنين أصيبوا برضوض بعد اعتداء مستوطنين على مزارعين ورعاة ماشية في خربة الساكوت بالأغوار، بحماية قوات الاحتلال.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مجموعة مستوطنين تتجمهر على المدخل الشرقي لقرية عين البيضاء (المفضي إلى عين الساكوت)، وسط تخوفات من اعتداءات على ممتلكات المواطنين.

وتشهد الساكوت منذ أمس اعتداءات مستمرة يقوم بها المستوطنون ضد الاهالي.

وكانت مجموعة من المستوطنين أقامت قبل أيام حظيرة للأبقار في المنطقة، وأتلفت أجزاءً من المحاصيل المروية في المكان.


 
الاحتلال يواصل إغلاق أريحا ويعتقل 10 مواطنين

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، عشرة مواطنين، أثناء مرورهم على الحواجز العسكرية التي تقيمها على مداخل مدينة أريحا، التي تحاصرها لليوم السادس على التوالي.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال واصلت نصب حواجزها العسكرية على مداخل المدينة الرئيسة والفرعية، وأوقفت المركبات وفتتشها ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في أزمات مرورية خانقة.

وفي السياق، قال مدير نادي الأسير في أريحا عيد براهمة، إن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس حتى فجر اليوم الخميس 10 مواطنين على الحواجز  المنتشرة على مداخل مدينة أريحا، وهم: محمد بسام عيسى حميدات (20 عاما)، وسائد حسني محمد عيوش (31 عاما)، ومحمد  علي إبراهيم عواد (34 عاما)، وغالب حسين أحمد زبن (36 عاما)، وجميعهم من مخيم عقبة جبر، ومحمد حسين محمود طبيه، وجمال محمد عبد الفتاح عطا، فايز رمزي محمد حسن عويضات بلهان، وعبد الله الحج محمد من  قرية المغير في رام الله، وأحمد كاظم سعيد الفينو من نابلس، وشمس الدين عبد المعطي يوسف أبو الحصين من مخيم عين السلطان في أريحا

مستوطنون يقطعون 160 شجرة زيتون معمرة في قريوت جنوب نابلس

قطع مستوطنون عشرات أشجار الزيتون المعمرة، من أراضي قرية قريوت جنوب نابلس.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، بأن المواطنين تفاجأوا اليوم الخميس، بإقدام المستوطنين على اقتلاع أكثر من 160 شجرة زيتون معمرة، من منطقة "بطيشة" غرب قريوت.

مستوطنون مسلحون يهاجمون مركبات المواطنين شرق نابلس

وهاجم مستوطنون مسلحون، اليوم الخميس، مركبات المواطنين وممتلكاتهم قرب مدخل قرية عين شبلي، شرق نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن 25 مستوطنا مسلحا هاجموا مركبات المواطنين ومنازلهم والبيوت البلاستيكية، قرب مدخل قرية عين شبلي، وسط أعمال عربدة واستفزاز في المنطقة.

وأضاف أن الفترة الحالية تشهد تصاعدا كبيرا لهجمات المستوطنين، ما يتطلب أخذ الحيطة والحذر وتفعيل لجان الحراسة للتصدي لهذه الاعتداءات.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية