غزة: العمليات المركزية تتعامل مع أكثر من 55 ألف اتصال من المواطنين

العمليات المركزية.jpg

تعاملت المديرية العامة للعمليات المركزية بوزارة الداخلية بقطاع غزة مع أكثر من 55 ألف اتصال وبلاغ واستغاثة من المواطنين عبر أرقام الطوارئ المجانية للعمليات المركزية والشرطة والدفاع المدني.

وأوضحت العمليات المركزية أنها أشرفت على تأمين أجهزة الداخلية لـ 89 فعالية ونشاطاً نظمتها الفصائل الوطنية والهيئات والمؤسسات الحكومية والمحلية خلال فترة رمضان والعيد.

وأكدت مديرية العمليات المركزية أنها تعاملت مع اتصالات المواطنين التي وردتها عبر أرقام الطوارئ المجانية المسخرة لخدمتهم، وتلبية استغاثتهم وفقًا للإجراءات المتبعة وتحويلها للجهات المختصة.

ولفتت إلى أن ذلك يأتي ضمن جهود الوزارة في تعزيز حالة الاستقرار وبسط السكينة العامة في موسمي رمضان وعيد الفطر المبارك، اللذان يشهدان حركة نشطة للمواطنين والمركبات، والفعاليات المختلفة، خاصة في الأسواق والمحال التجارية، والأماكن السياحية والترفيهية.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم الوزارة إياد البزم، في تصريح سابق، أن إجراءات وزارة الداخلية تلبي جميع المتطلبات اللازمة من تنظيم شؤون الحياة العامة بما يتناسب وأجواء رمضان والعيد.

 وأشارت العمليات المركزية إلى أن المواطنين يمكنهم الاتصال وقت الطوارئ على الأرقام المجانية وهي على النحو الآتي: "الرقم الوطني المجاني 109 ويتبع لإدارة التحكم والسيطرة بالعمليات المركزية في الوزارة، والرقم 100 لعمليات الشرطة، و102 لعمليات الدفاع المدني".

وأهابت العمليات المركزية بالمواطنين إلى عدم إساءة استخدام تلك الأرقام، أو إشغالها في أمور أخرى بعيداً عن حالات الطوارئ أو الاحتياج للمساعدة؛ حرصاً على تقديم أفضل خدمة للمواطنين، ولضمان سرعة الاستجابة لمُستحقيها.

"المباحث العامة" تُجري 529 جولة وتحرر 742 محضر ضبط وإتلاف
 
هذا وأجرت إدارة المباحث العامة بالشرطة في قطاع غزة 529 جولة ميدانية خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد، وحررت 742 محضر ضبط وإتلاف سلع مخالفة.

ووفق إحصائية صادرة عن إدارة المباحث فإن الجولات الميدانية شملت الأسواق الشعبية والمولات والمحال التجارية والمطاعم والبسطات ومزارع الدواجن والبيض؛ لمراقبة الأسعار ومتابعة المنتجات والتأكد من مطابقتها للمواصفات الفلسطينية، وتوفر الشروط الصحية والنظافة داخل تلك المنشآت.

وعملت الدوائر المختصة في المباحث العامة وفق خطة عمل شاملة خلال شهر رمضان وعيد الفطر، تضمنت متابعة الأسعار في الأسواق وعدم التهاون مع أي مخالفة تحدث، ومنع الاستغلال والاحتكار، إلى جانب متابعة الأشخاص الذين يمتهنون التسول.

المباحث العامة.jpeg


 

وأوضح التقرير أن مباحث التموين والمعادن الثمينة حررت 742 محضر شملت 292 محضر ضبط و450 محضر إتلاف لسلع ومواد غذائية مخالفة، وذلك بالتنسيق مع الأقسام والدوائر الحكومية المختصة كوزارة الاقتصاد والزراعة والصحة والبلديات.

وأشار التقرير إلى أن المباحث العامة واصلت إجراءاتها المكثفة لمنع تصنيع المفرقعات الخطرة وترويجها، ومصادرة أية مواد يتم ترويجها، واتخذت الإجراءات القانونية بحق المخالفين حيث ضبطت أكثر من 13 ألف قطعة مفرقعات، و105.5 كغم مواد خام مستخدمة في تصنيعها.

وفي سياق آخر، أوقفت المباحث العامة في محافظات قطاع غزة 54 ممتهناً للتسول داخل الأسواق والمرافق والشوارع العامة وذلك خلال جولاتها الميدانية، 24 منهم خلال عيد الفطر، وأحالتهم إلى النيابة العامة.

وأوضحت المباحث أنها ضبطت المذكورين لامتهانهم التسول، وتحصيلهم مبالغ مالية من المواطنين بدون وجه حق، لافتةً إلى أن المتسولين أقروا بامتهانهم التسول.
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة