الأوقاف تعقد اختبارات اختيار الوعاظ الراغبين بالمشاركة في بعثة الحج للعام 1444هـ/2023م

عقدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بقطاع غزة، يوم الأحد 30 أبريل الاختبارات المحوسبة الخاصة باختيار وعاظ بعثة الحج الفلسطينية لهذا لعام 1444 هـ/ 2023م، وذلك في مقر ديوان الموظفين العام.

هذا وتفقد وكيل وزارة الأوقاف د. عبد الهادي الأغا سير الاختبارات رافقه فيها مدير عام الحج و العمرة أ. عادل صوالحة مدير عام الوعظ و الإرشاد أ. أمير أبو العمرين ومدير العلاقات العامة والإعلام أ. أنور أبو شاويش, ومدير عام الشؤون الادارية أ. ماهر يعقوب.

و أكد الأغا أن اختبار اختيار الوعاظ يأتي في إطار تعزيز الشفافية, و إضفاء التنافسية بين الوعاظ لخدمة حجاج قطاع غزة, منوها بأن هذه الاختبارات تُعد بوابة القبول للمشاركة في بعثة الحج, لافتاً إلى أن المتفوقين سيخضعون لمقابلة شفوية للتأكد والتحقق من مدى مناسبته لخدمة الحجاج.

بدوره أوضح أبو العمرين أن عدد الوعاظ الذين تقدموا للاختبار نحو (300 موظف وموظفة) الذين انطبقت عليهم شروط التسجيل المتمثلة بـحصولهم على درجة 80 في التقييم الوظيفي وأن يكون لائقاً بدنياً و صحياً و ألا يتجاوز سن الستين عاماً على أن يتم ترشيح الناجحين للمقابلات الشفوية.

وأكد أبو العمرين أن هذا الإختبار يهدف بالمقام الأول إلى  إرفاق حجاج بيت الله الحرام بأفضل الوعاظ و العلماء والمشرفين في بعثة الحج , إضافة إلى إيجاد معادلة تساوي  الفرص و المنافسة بين الإخوة الوعاظ للالتحاق ببعثة الحج.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة