مركز شباب الأمة ينفذ سلسلة لقاءات توعوية بعنوان (الابتزاز الالكتروني)

نفذ مركز شباب الأمة تحت رعاية الهيئة العامة للشباب والثقافة ،سلسلة لقاءات توعوية حول الابتزاز الإلكتروني لطلبة المدرسة، وذلك في مدرسة شـ هـ داء خان يونس الأساسية للبنات بمحافظة خانيونس.

الجدير بالذكر أن سلسلة اللقاءات المنفذة حول موضوع (الابتزاز الالكتروني) تأتي من أجل نشر الوعي بين طلبة المدارس للاستخدام الآمن لشبكات التواصل الاجتماعي.

من جانبها افتتحت أ. دعاء الهباش "مسؤول البرنامج التربوي والاجتماعي" اللقاء بتعريف الابتزاز الالكتروني ومخاطره على كافة شرائح المجتمع وخصوصاً فئة الشباب، مبينةً أهم أخلاقيات التعامل مع شبكات الانترنت.

وذكرت أ. دعاء أن عملية الابتزاز تبدأ بعدة خطوات أولها كسب الثقة من طرفي عملية الابتزاز، واستعرضت الآثار والتداعيات المترتبة على الابتزاز الالكتروني، وأوضحت خلال حديثها كيفية تجنب الوقوع ضحية للإبتزاز الإلكتروني، وما يجب فعله في حال التعرض له، إضافة لأهم طرق الوقاية والحماية.

وأكدت في حال تم التعرض للابتزاز يجب عدم التواصل مع مَن يقوم بعملية الابتزاز  تحت أي ضغط وعدم التعاطي مع طلباته وضرورة التواصل مع الجهات المعنية في أسرع وقت.

وبينت خلال حديثها أن لوسائل التواصل الاجتماعي إيجابيات أبرزها أنها تعتبر أسرع وسيلة لتبادل الأخبار والمعلومات وتجعل العالم أشبه بقرية صغيرة، ومن أبرز سلبياتها التحايل والتزوير وإدمان الانترنت وهدر الوقت.

وشهد اللقاء نقاش وحوار بين الأستاذة و الطالبات،  وتم خلال اللقاء عرض بعض قصص الابتزاز والتحديات التي تواجه الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وختمت الهباش اللقاء بتقديم مجموعة من الارشادات والنصائح  للطالبات بهدف توعيتهن بضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة عند تعرضهن للابتزاز الالكتروني وتبليغ الجهات المختص، مؤكدةً على ضرورة التوجه للجهات المختصة لحل قضايا الابتزاز الالكتروني التي يتعرضن لها في أسرع وقت ممكن بدون تردد وخوف.

وبدورها قدمت مدرسة شـ هـ داء خان يونس الأساسية للبنات الشكر لمركز شباب الامة لجهوده المتواصلة في تعزيز الوعي لدى طلبة المدارس بمختلف مراحلهم الدراسية وبموضوعات متنوعة وهامة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة