الجيش الإسرائيلي ينشر بيان تفصيلي حول الغارات الجوية في قطاع غزة

الفرنسية.jpg

نشر متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فجر الأربعاء، بيان تفصيلي حول الغارات الجوية التي نفذتها طائراته على أهداف في قطاع غزة.

وقال المتحدث في بيانه :"أغارت طائرات حربية قبل قليل على مجمع عسكري كان يستخدم كمعسكر تدريب لمنظمة حماس بالاضافة الى موقع عسكري يحوي على مستودع أسلحة وموقع آخر لانتاج الأسلحة ومجمع تدريب للحركة." حسب زعمه

وأضاف "في المقابل اغارت الطائرات على موقعيْن لانتاج الأسلحة يستخدمها فرع الانتاج التابع لحماس ومصنع اسمنت يستخدم لبناء بنى تحتية تابعة لحماس بالاضافة الى موقع عسكري للقوة البحرية التابعة لحماس ونفق تحت الأرض تابعة للحركة في جنوب قطاع غزة."حسب قوله

وقال "تأتي هذه الغارات الواسعة ردًّا على اطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزة نحو إسرائيل اليوم حيث تشكل ضربة  لقدرات حماس التسليحية." كما قال

الدفاعات الجوية للقسام تتصدى

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، بأن دفاعتها الجوية تصدت للطيران الحربي الإسرئايلي المغير على قطاع غزة.

وقالت الكتائب في بلاغ عسكري: "بأنّ الدفاعات الجوية التابعة لها تصدت للطيران الحربي الصهيوني المغير على قطاع غزة بصواريخ أرض-جو". كما قالت

( لم نبدأ بعد )"

ونشرت سرايا القدس الحناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي رسالة عبر موقعها الرسمي بعنوان : ( لم نبدأ بعد )".

كما نشرت سرايا القدس  تسجيل فيديو يوثق "وسائط الدفاع الجوي" التابعة لها تتصدى للطيران الإسرائيلي في أجواء قطاع غزة بصواريخ أرض-جو فجر الأربعاء .

كتائب المقاومة الوطنية  

وأعلنت كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم) الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عن تصديها للقصف الإسرائيلي على قطاع غزة بقصف مستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية.

كما أعلنت كتائب المقاومة الوطنية عن قصف كيبوتس "ريعيم" بصاروخين، في إطار تصديها للعدوان الإسرائيلي على  قطاع غزة.

فيما أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية صوب مواقع ومستوطنات الاحتلال، فيما دوت صفارات الانذار عشرات المرات في مغتصبات غلاف غزة.

وأفادت مصادر عبرية بأن المقاومة في غزة وسعت نطاق الرشقات الصاروخية صوب الغلاف، حيث طالت نتيفوت ومحيطها"، مضيفةً أن مدى الصواريخ من غزة آخذ في الاتساع، وصافرات الإنذار تدوي في مرحافيم.

في ذات السياق أفادت مصادر محلية، بأن طائرات حربية استهدفت بعدة صواريخ عدداً من مواقع المقاومة غرب مدينة غزة.

وسمعت انفجارات قوية وعنيفة في أرجاء المدينة، فيما شوهدت ألسنة الدخان تتصاعد من أماكن الاستهدافات.

وجنوب قطاع غزة استهدفت طائرات حربية بعدة صواريخ موقعا للمقاومة في مدينة خانيونس، كما استهداف طائرات الاحتلال الحربية لموقع الإدارة المدنية بثلاثة صواريخ شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

فيما استهدفت طائرات الاحتلال الحربية موقع بدر وموقع الشهيد عبد العزيز الرنتيسي شمال غرب قطاع غزة بعدة صواريخ، عقب استهدافهما بوقت قصير بصاروخ من الطيران الحربي بدون طيار.

هنية يجري اتصالات لوقف العدوان على غزة ويحمّل الاحتلال نتائج استمراره

وأجرى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" اتصالات مع الأشقاء في مصر وقطر لوقف العدوان على غزة.

وحمّل هنية الاحتلال مسؤولية ما يمكن أن ينتج عن استمرار هذا العدوان الغاشم.كما قال في تصريح مقتضب

حماس: "العدوان على غزة لن يمنعنا من الدفاع عن شعبنا ورموزه"
 
وأكدت حركة "حماس" أن "العدوان الصهيوني على قطاع غزة سيفشل في تحقيق أهدافه بمنعنا من القيام بواجب الدفاع عن شعبنا ورموزه."

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم في تصريحات صحفية : "إن العدوان الهمجي على قطاع غزة سينكسر على صخرة صمود شعبنا وبسالة مقاومته البطلة، وسنواصل الدفاع عن شعبنا بالرغم من جرائم الاحتلال.

وأشار إلى أن "القصف الصهيوني على القطاع تصعيد جديد بعد جريمة الاحتلال باغتيال الشيخ الأسير القائد خضر عدنان."

وبعث قاسم بالتحية إلى" السواعد الرامية لمقاتلي كتائب القسام بتصدي سلاح الدفاع الجوي لطائرات الاحتلال التي تقصف غزة."

الحايك: رسالة شعبنا الصمود والتصدي والاستمرار  في المقاومة

وقال الناطق الرسمي باسم حركة فتح منذر الحايك، إن" الاحتلال يستمر بارتكاب الجرائم ويقصف غزة إعتقاداً منه أنه سيكسر إرادة شعبنا الفلسطيني . "

واضاف الحايك في تصريح مقتضب :"رسالة شعبنا الفلسطيني الصمود والتصدي والاستمرار  في المقاومة والدفاع عن الأرض والمقدسات الإسلامية والمسيحية حتى زوال الإحتلال مهما كلف ذلك من ثمن ."

الشعبيّة: العدوان على غزة "جريمة جديدة يضيفها الاحتلال لجريمته ضد خضر عدنان"

وأكّدت الجبهةُ الشعبيّةُ لتحرير فلسطين، الليلة، أنّ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة،" جريمة جديدة يضيفها الاحتلال لجريمته ضد الشهيد خضر عدنان، وأن هذا العدوان لا ينفصل عن العدوان الشامل والمتواصل على أبناء شعبنا"، مشدّدةً أنّه محاولة فاشلة لترهيب شعبنا وتغطية جريمتها بحق الشهيد وجرائمها اليومية بحق أبناء شعبنا. كما قالت

وشدّدت الشعبيّة في تصريح صحفي، أنّ "استمرار جرائم الاحتلال لن تزيد شعبنا إلا إصرارًا وثباتًا على مواصلة مسيرة المقاومة حتى دحر هذا العدو الصهيوني"، مُشيرةً أنّ ردود المقاومة بغزة جزء من رد فعل شعبنا على جرائم الاحتلال واخرها جريمة اغتيال الأسير المناضل خضر عدنان. كما ذكرت

وأكَّدت الجبهة على "ضرورة تصعيد كل أشكال المقاومة في مواجهة الاحتلال وتوسيع مساحة الاشتباك مع هذا العدو"، داعيةً لموقفٍ وطني موحّد في مواجهة تصعيد الاحتلال ومجازره المستمرة بحق أبناء شعبنا. كما قالت

كما دعت الجبهة "أبناء الشعوب العربية، وقوى التضامن وأنصار الشعب الفلسطيني، إلى تصعيد نضالهم ومواقفهم وفعالياتهم في مواجهة جرائم الاحتلال"، مشددةً على" ضرورة تفعيل كل أشكال الضغط على حلفاء الاحتلال وداعميه."

وقالت الشعبيّة، إنّ رسائل المقاومة بغزة تؤكّد أنّ شعبنا بمقاومته الباسلة مصمّمٌ على التصدي لجرائم الاحتلال، موجهةً التحية لكل جماهير شعبنا في كل نقاط صمودهم واشتباكهم مع المحتلين الغزاة."

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، مسؤول فرعها في غزة محمود الراس:" العدوان على غزّة لن يكسر إرادة المقاومة وشعبنا لن يدخر جهدًا للرد على العدوان وحماية أسرى وأسيرات الحرية."

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة