الصحة: إصابة خطيرة وصلت إلى مستشفى الجمعية العربية من بلدة الخضر

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية ، يوم الاربعاء، بأن إصابة خطيرة برصاص الاحتلال الحي في الحوض وشظايا في الصدر والبطن، وصلت إلى مستشفى الجمعية العربية من بلدة الخضر، تم إدخاله إلى غرف العمليات.

وذكرت مصادر محلية شاب أصيب برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال تواجده في منطقة "عقبة حسنة" على المدخل الغربي لقرى غرب بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية بأن الشاب من جبل المكبر في القدس المحتلة، أصيب برصاص الاحتلال في البطن والقدم، ونقل إثر ذلك إلى مستشفى الجمعية العربية في بيت جالا.

وكان قد اعتقل شاب فلسطيني بعد اصابته من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، وذلك بزعم محاولته طعن جندي على مفترق الخضر "عتصيون" قرب بيت لحم حنوب الضفة الغربية.

وذكرت تقارير عبرية بان الشاب أصيب بجروح متوسطة جراء اطلاق النار تجاهه واعتقاله من قبل قوات الاحتللا، بحجة محاولته طعن جندي على مفترق "عتصيون".

وقالت القناة السابعة العبرية، وصل فلسطيني بمركبة وأثناء محاولة تفتيشه حاول مهاجمة أحد الجنود وتم اطلاق النار على الجزء السفلي من جسده واعتقاله، فيما قالت  القناة 12 العبرية:"فلسطيني حاول دهس جنود عند مفرق الخضر وتم تحييده".

ونفت مصادر فلسطينية محلية مزاعم الاحتلال، مؤكدة أن الشاب كان محتجزا لدى قوات الاحتلال التي قيدت يديه، قبل أن يطلق أحد الجنود النار عليه.

ووثق فلسطينيون احتجاز الشاب وتقييد يديه قبل إطلاق النار عليه.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أطلقت النار على سائق شاحنة اثناء مروره بالقرب من حاجز للاحتلال.

ورجحوا أن الشاب من مدينة القدس، وتم نقله لمستشفى الجمعية العربية في مدينة بيت جالا.

وأفاد رئيس الأطباء في مستشفى الجمعية العربية، الدكتور هيثم الوحش، بأنن الشاب أصيب بـ 6 رصاصات في الفخذ والحوض، ووضعه مستقر.

ووفقا لمزاعم الاحتلال، فإن سائق الشاحنة ضرب جنديا إثر مشادة معه، وأطلق الجنود النار عليه.

الاحتلال يعتقل 16 مواطنا من الضفة غالبيتهم من الخليل
 
 واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، 16 مواطنا من الضفة، غالبيتهم من الخليل.

ففي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال كلاً من يمان بعيرات، وآدم حمايل من بلدة كفر مالك، وعبد الكريم أبو عليا، وماجد النعسان من بلدة المغير شرق رام الله، والأسير المحرر مصطفى القاضي من مدينة البيرة.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال النائب السابق عزام سلهب التميمي (67 عاما)، وابناءه مالك (25 عاما)، وعبد الله (21 عاما)، وحمزة (20 عاما)، من المدينة، ومجاهد خالد الهور، وغسان محمد سكافي غنيمات، وحمد فؤاد القدسي، وقاسم علي القاضي، من بلدة صوريف.

ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال المحرر أرقم رياض خالد هرشة (28 عاماً) من بلدة قفين، والمحرر عماد أحمد أبو عصبة (36 عاماً) من بلدة علار، شمال المحافظة.

ومن بلدة بدّو، شمال غرب القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عمر محمد منصور.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية