اعتقال ثلاثة مواطنين واحتجاز متضامنين أجانب جنوب الخليل

مستوطنون يحملون أسلحة مرخصة (أرشيفية - Getty Images).jpg

مستوطنون يتلفون محاصيل المواطنين بمسافر يطا
 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الاربعاء، ثلاثة مواطنين واحتجزت متضامنين أجانب في تجمع عرب الزويدين شرق يطا‎، جنوب الخليل.

وذكرت مصادر محلية ، أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت ثلاثة مواطنين اثناء رعيهم لأغنامهم في منطقة تجمع عرب الزويدين هم: حسن وكامل وعبد الله البسايطة، كما احتجزت عددا من المتضامنين الاجانب الذين يرافقون رعاة الاغنام تضامنا معهم ضد اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال.

وفي ذات السياق هاجم مستوطنون أراضي المواطنين في منطقة شعب البطم بمسافر يطا، وقاموا برعي مواشيهم في محاصيل المواطنين الزراعية، ما تسبب بإتلاف جزء كبير منها، تعود ملكيتها لعائلتي مخامرة، والنجار.

الاحتلال يعتقل مواطنا على حاجز عسكري قرب طريق المعرجات

 واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، مواطنا على حاجز عسكري قرب طريق المعرجات، المدخل الشمالي الغربي لمدينة أريحا.

وقال مدير نادي الأسير في أريحا عيد براهمة، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صدام  فخر عوضات  العمر  (22 عاما) وهو  شقيق  الأسيرين سائد  وحسن، حيث تم اعتقاله عند حاجز المعرجات  شمال  غرب  مدينة اريحا بعد توقيفه والتدقيق في بطاقته الشخصية.

 اصابة مواطنين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم عين السلطان

 وأصيب مواطنان، اليوم ، بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم عين السلطان شمال مدينة أريحا.

وأفادت مصادر محلية ، بأن مواجهات اندلعت عقب اقتحام المخيم، تخللها إطلاق كثيف للرصاص الحي، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة مواطنين بالرصاص الحي في المناطق السفلية من الجسم، وجرى نقلهما لأحد المستشفيات، لتلقي العلاج.

مستوطنون يقتلعون 750 شتلة زيتون من أراضي برقة غرب نابلس
 
 أقدم مستوطنون، يوم الأربعاء، على اقتلاع نحو 750 شتلة زيتون وسرقتها من أراضي برقة، غرب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطنين دمروا سياجا يحيط بأرض المواطن عبد الناصر محمد سعيد حجي في بلدة برقة على الطريق الواصل بين جنين ونابلس، واقتلعوا 750 شتلة زيتون وسرقوها.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - محافظات