"لجنة المتابعة العربية" تعقد اجتماع طارئ في الناصرة في ظل تفشي الجريمة والعنف

من الوقفة الاحتجاجية في قلنسوة (عرب 48).jpg

عقدت "لجنة المتابعة العربية العليا" داخل أراضي 1948 اجتماع طارئ في الناصرة في ظل تفشي الجريمة والعنف داخل المجتمع العربي (فلسطينيي 48).

 وشارك في الاجتماع عدد من رؤساء المجالس المحلية ولجنة إفشاء السلام القطرية ورجال إصلاح.

وقال رئيس لجنة المتابعة محمد بركة في سياق حديث لموقع هيئة البث الإسرائيلي باللغة العربية "إن آفة العنف المستشرية هي ممنهجة وسياسية وترمي إلى تفكيك أبناء المجتمع العربي. "

وأشار بركة إلى أنه سيتم تنظيم قافلة سيارات من تجمعات سكانية عربية باتجاه القدس حيث ستنصب خيمة اعتصام لعدة أيام. كما ستطلق فعاليات أسبوعية في التجمعات السكانية.

وقفات احتجاجية استنكارًا وغضباً على مقتل الشاب "مهند شلبي"

وفي سياق استنكار ظاهرة الجريمة أعلن المجلس المحلي عين ماهل ولجنة إفشاء السلام المحلية عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم السبت في ساحة تعبيراً عن الغضب الشديد واستنكارًا لمقتل الشاب "مهند محمد رجا شلبي" الذي قُتل غدراً يوم أمس الجمعة رمياً بالرصاص أثناء عمله.

وشارك العشرات من أهالي قلنسوة ونشطاء مساء اليوم، في وقفة احتجاجية على المدخل الرئيسي للمدينة، وذلك تنديدا باستفحال الجريمة والعنف في المجتمع العربي وتقاعس الشرطة.

وكان بين المشاركين في الوقفة أمهات ثكلى لضحايا جرائم قتل ارتكبت في السنوات الأخيرة.

ورفع المتظاهرون لافتات منددة باستفحال الجريمة والعنف في المجتمع العربي، وأخرى منددة بتقاعس الشرطة في كبح جماح الظاهرة وتوفير الأمن والأمان للمواطنين العرب.

كما رفعت خلال الوقفة صور عدد من ضحايا جرائم القتل التي ارتكبت منذ مطلع العام والسنوات الماضية، فيما حملت أمهاتهم مسؤولية استفحال الجريمة على الشرطة والحكومة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الناصرة