اتحاد الهيئات المحلية يستقبل وفدًا من اتحاد البلديات البرتغالي

أطلع رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية عبد الكريم زبيدي وفدًا من اتحاد البلديات البرتغالي على واقع الهيئات المحلية الفلسطينية وعمل الاتحاد ورؤيته الساعية لتعزيز أدوار الهيئات المحلية في فلسطين، جاء ذلك بمشاركة السفير البرتغالي لدى فلسطين فيدريكو ناسيمنتو والسفير الفلسطيني في البرتغال نبيل أبو زنيد وعدد من رؤساء البلديات في البرتغالي، وبحضور رئيس لجنة العلاقات الدولية في الاتحاد رئيس بلدية طوباس حسام دراغمة، ومدير وحدة الدعم الفني والقانوني في الاتحاد م. عبد المؤمن عفانة.

وأوضح الزبيدي أهمية تعزيز العلاقات بين الهيئات المحلية الفلسطينية ونظيراتها حول العالم بما فيها البلديات البرتغالية، داعيًا الهيئات المحلية البرتغالية لزيارة فلسطين والتعرف أكثر على واقع البلديات وتعزيز تبادل الخبرات والاستفادة من التجربة البرتغالية في التعامل مع المشاكل والقضايا ذات الأولوية والتأسيس لتعاون مشترك بين الطرفين.

ومن ناحيته، أكد السفير البرتغالي لدى فلسطين أهمية إجراء هذا النوع من الزيارات للاطلاع على الواقع الفلسطيني والهيئات المحلية الفلسطينية عن قرب، مما يوفر مزيد من الفرص لإنشاء وتشكيل علاقات بين المجتمعات والهيئات المحلية من كلا الجانبين.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله