الجيش الإسرائيلي يصدر بيان صحفي حول عملية "السهم الواقي" في قطاع غزة

أصدر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، بيان صحفي حول العملية العسكرية التي شنها على قطاع غزة ضد سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تحت اسم "السهم الواقي"، وذلك لتصفية ثلاثة من أبرز قادة الحركة العسكريين وهم: خليل البهتيني ، طارق عزالدين، جهاد غنام.

خليل البهتيني: قائد منطقة شمال قطاع غزة في حركة الجهاد الإسلامي

وقال المتحدث في البيان :" أغارت طائرات سلاح الجو وقضت على خليل البهتيني القيادي في حركة الجهاد الاسلامي   في قطاع غزة والمسؤول عن اطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة نحو منطقة غلاف غزة في الشهر الأخير. مضيفا " يعتبر البهتيني الشخصية البارزة في التنظيم وقائد منطقة شمال القطاع فيه. كما يعتبر مسؤولًا عن اقرار وتنفيذ جميع الأعمال انطلاقًا من منطقة شمال القطاع. وكان البهتيني متورط في توجيه وتخطيط عمليات تخريبية في عمق إسرائيل وخطط لاطلاق صواريخ نحو اسرائيل في المستقبل القريب. " كما قال

وأضاف :"البهتيني البالغ من العمر 44 عام من سكان مدينة غزة بدأ نشاطه في أعماله في الجهاد الإسلامي في نهاية التسعينيات وخلال السنوات كان ضالعًا في أعمال مسحلة ضد إسرائيل بما فيها عمليات (فدائية وتفجيرية) واطلاق قذائف صاروخية وتوجيه أعمال في منطقة الضفة الغبية".  كما قال

وتابع :"بعد عملية القضاء على تيسير الجعبري في أب 2022 خلال عملية "الفجر الصادق" تولى البهتيني مهام منصبه حيث يعتبر عضوا في المجلس العسكري للجهاد الاسلامي في قطاع غزة وذو علاقة مباشرة وفعالة مع قيادات بارزة في المكتب السياسي للجهاد الإسلامي."

وقال "تضاف عملية القضاء على البهتيني الى سلسلة عمليات استهدفت قيادات الجهاد الاسلامي في السنوات الأخيرة من بهاء أبو العطا وتيسير الجعبري وخالد منصور وذلك في اطار المساعي الهادفة لضرب تنظيم الجهاد الإسلامي في قطاع غزة."

 طارق عز الدين: المسؤول عن توجيه عمليات في الضفة الغربية

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي" كما أغارت طائرات حربية وقضت على قيادي أخر في الجهاد الاسلامي وهو طارق عز الدين المسؤول عن توجيه نشاطات الجهاد الإسلامي في (الضفة الغربية) انطلاقًا من قطاع غزة وفي الاونة الأخيرة قام بتخطيط وتوجيه عمليات ضد سكان اسرائيل." مضيفا " عز الدين من مواليد قرية عرابة في الضفة والبالغ من العمر 44 عام. "

وقال أيضا "خلال السنوات الأخيرة أصبح عضوًا قياديًا في الجهاد الاسلامي في قطاع غزة حيث يتحمل مسؤولية العلاقة بين عناصر الجهاد في غزة وبين العناصر في (الضفة الغربية) فيما يتعلق بنقل الأموال وتحريض وتوجيه العمليات في الضفة  انطلاقًا من قطاع غزة."

 جهاد غنام: أمين سر المجلس العسكري في حركة الجهاد الإسلامي

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي" كماأغارت طائرات حربية وقضت على قيادي أخر في الجهاد الاسلامي هو جهاد غنام الذي يشغل منصب أمين سر المجلس العسكري في الجهاد الإسلامي."

وأوضح بان "غنام من سكان رفح البالغ من العمر 62 عام يعتبر من أبرز قيادات الجهاد وشغل عدة مناصب رفيعة فيه مثل قائد المنطقة الجنوبية."

وأضاف "في منصبه الأخير كان مسؤلًا عن تنسيق ونقل أموال وأسلحة بين الجهاد الاسلامي وحماس وتورط في توجيه نشاطات من قطاع غزة والضفة الغربية والخارج. " كما قال

 وقال "سيواصل الجيش وجهاز الشاباك العمل للحفاظ على أمن سكان إسرائيل". كما قال

طارق.jpg
خليل.jpg
جهاد.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٥-٠٩_٠٣-٤٣-٠٢.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة