دلياني: يجب محاسبة الاحتلال على جرائمه الارهابية

صور من عمل أطقم الدفاع المدني بقطاع غزة 11.jpg

ادان ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في في حركة فتح، بشدة التصعيد العنيف والهجوم الإرهابي الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر فجر اليوم. واكد دلياني أن قرار نتنياهو بالاستجابة لمطالب أعضاء حكومته المتطرفين وإطلاق هجوم وحشي ومميت على المدنيين، بما في ذلك الأطفال، يمثل جريمة إرهابية.

وقال دلياني: "يجب تذكير العالم بالتعريف الكلاسيكي للإرهاب وكيفية تُطبقه الحكومات الإسرائيلية المتتالية، وهو: 'استخدام العنف والترهيب، خاصة ضد المدنيين، في سبيل تحقيق أهداف سياسية.' مضيفاً ان سلوكيات نتنياهو تمثل انتهاكًا صريحًا للقانون الدولي وحقوق الإنسان، وتشكل تهديدًا واضحًا لسلامة ورفاهية الشعب الفلسطيني".

وأعرب دلياني عن احر تعازي تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح لعائلات جميع الضحايا، وخاصة عائلات الأطفال الأبرياء ذاكراً من عُرف منهم لغاية صدور البيان، الطفلين ميار وعلي عز الدين، اللذان استشهدا في نومهما قبيل يوم دراسي، والدكتور جمال خصيوان، رئيس مجلس إدارة مستشفى الوفاء للتأهيل.

ودعا تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات فورية لوقف عدوان الاحتلال على ابناء الشعب الفلسطيني وتحميله ثمن جرائم الحرب التي يرتكبها بحق الابرياء.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة