"العودة" تدين العدوان الإسرائيلي وتحذر من تدهور الأوضاع الصحية والنفسية

بيان صحفي.jpg

قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي في ساعة مبكرة من فجر يوم الثلاثاء، 13 فلسطينيًا/ة، بينهم 4 أطفال و4 نساء، وأصاب أكثر من 20 بجراح، بينهم 3 أطفال و7 نساء، في سلسلة غارات شنها بالطائرات الحربية على أعيان مدنية، في قطاع غزة، على قاعدة العقاب الجماعي، وفي انتهاك صارخ لمبدأ الضرورة والتناسب.حسب بيان صدر عن جمعية العودة الصحية والمجتمعية

وأدانت جمعية العودة الصحية والمجتمعية العدوان الإسرائيلي على المدنيين/ات في قطاع غزة، وانتهاك المواثيق والقوانين الدولية وفي مقدمتها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، واتفاقية جنيف الرابعة.

واستنكرت العودة في بيانها سياسة الاغتيالات التي تعني إعدامًا خارج إطار القانون، وترتقي إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

كما شجبت الهجمات بالصواريخ الحربية على الأراضي الفلسطينية بغرض إلحاق الأضرار البيئية، والأضرار المادية بالمناطق السكنية، وبث الرعب.

وحذرت من تفاقم الأزمات الصحية والنفسية، جراء تكرار واستمرار العدوان، في ظل ظروف متردية بالأساس بفعل الحصار المفروض منذ العام 2007.

ودعت العودة المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف العدوان والجرائم الإسرائيلية، وملاحقة ومحاسبة الجناة بموجب القانون الدولي الإنساني.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة