القناة 13 العبرية: إجماع بالمجلس الأمني المصغر على أن عملية غزة كانت ضرورية وناجحة

أفادت القناة 13 العبري عن إجماع بالمجلس الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية  "الكابينت" على أن عملية غزة كانت ضرورية وناجحة ، مشيرة إلى أن الوزير إيتمار بن غفير طالب بتوسيعها.

ونقلت موقع صحيفة "معاريف" عن قيادة الجبهة الداخلية قولها للجيش الإسرائيلي، إن " تعليمات الطوارئ ستظل سارية خلال يوم غد الأربعاء".

 وذكرت التقارير العبرية بأن الوزراء الذين شاركوا في اجتماع المجلس المصغر للشؤون الأمنية والسياسية، مساء اليوم، ، أجمعوا على أن عملية غزة كانت ضرورية وناجحة، فيما طالب وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، بتوسيع عدوان الاحتلال على غزة.

وبحسب التقارير، "وافق الوزراء على أهداف" عملية الاحتلال في غزة، وفوضوا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير جيشه، يوآف غالانت، لـ"اتخاذ قرارات بشأن استمرار العمليات (العسكرية) في قطاع غزة و"العودة إلى الكابينت للحصول على الموافقة إذا لزم الأمر تحركات قد تؤدي إلى مزيد من التصعيد".

ونقل المراسل السياسي لموقع "واللا"، باراك رافيد، عن مصدر شارك في اجتماع الكابينت، قوله إن تقديرات قادة أجهزة الأمن الإسرائيلية، التي استعرضوها خلال الجلسة، تشير إلى أنه "لا يتوقع إطلاق صواريخ من لبنان في هذه المرحلة" ردعا على عدوان الاحتلال في غزة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة