هدم شقتين سكنيتين بجبل المكبر في القدس

 هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، شقتين سكنيتين في منطقة "خلة العبد" في بلدة جبل المكبر بالقدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

وتعود ملكية الشقتين اللتين استهدفتا بالهدم، للشقيقين فراس وعلي شقيرات، وتبلغ مساحة كل شقة منهما 220 مترا مربعا، ويقطن فيهما 10 أفراد جُلهم من الأطفال.

وأشار فراس شقيرات، الى أنه تسلم إخطارا بالهدم من قبل الاحتلال منذ شهر شباط الماضي، وأن جملة المتابعات والإجراءات والتدابير للحيلولة دون هدم شقته السكنية وشقة شقيقه علي، باءت بالفشل، لافتا إلى أن محكمة بلدية الاحتلال أصدرت قبل حوالي شهرين قرارا يقضي بتجميد قرار الهدم حتى أيلول القادم، لكنه وشقيقه أبلاغا من المحامي الاسبوع الماضي، بأن البلدية قدمت طلبا للمحكمة لإلغاء قرار التجميد، وأقرت المحكمة عملية الهدم.

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
 واقتحم عشرات المستوطنين، اليوم ، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن مجموعات من المستوطنين نفّذت جولات استفزازية في باحات الأقصى، وأدت طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية منه.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين يوميا عدا السبت والجمعة على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني.

وعززت شرطة الاحتلال انتشارها داخل الأقصى وعند أبوابه، ودققت في البطاقات الشخصية للوافدين إلى المسجد وضيقت عليهم، وعرقلت دخولهم اليه.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة