شهيد وإصابات وانقطاع للتيار الكهربائي في غارة إسرائيلية وسط القطاع

 استشهد فلسطيني وأصيب آخرون بعضهم بحالة حرجة، الليلة، في قصف من طائرة حربية إسرائيلية استهدف شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية ومحلية بأن طائرة حربية إسرائيلية قصفت بصاروخ شمال مخيم النصيرات وتحديدا قرب محطة توليد الكهرباء، ما أوقع شهيد وإصابات في صفوف عدد من المواطنين، نقلوا إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة.

وأعلنت وزارة الصحة وصول شهيد الى مستشفى شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى.

ونعت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى "المقاتل في الوحدة الصاروخية" - (عدي رياض اللوح) الذي التحق بركب الشهداء قبل قليل إثر استهداف إسرائيلي مباشر له وسط قطاع غزة بعد تنفيذ "مهمة التصدي للعدوان الصهيوني ضمن الرد الموحد في معركة ثأر الأحرار." كما قالت

وقالت "إذ تنعى الكتائب أحد فرسانها الميامين لتؤكد على أن دمائه لن تضيع هدرا وسيكمل رفاقه من بعده الطريق الذي قضى من أجله وسيدفع العدو ثمن ارتكاب حماقته بحق مقاومينا وأبناء شعبنا."

الشهيد عدي رياض اللوح.jpg


كما تسبب القصف العنيف بانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في مدينة غزة ووسط القطاع.

وبذلك يرتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع لهذا اليوم، إلى ثمانية شهداء، فيما يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العدوان فجر الثلاثاء الماضي، إلى 30 شهيدا، وأكثر من 95 جريحا بعضهم بحالات خطيرة.

وفي السياق ذاته، أصيب مواطنان في غارة إسرائيلية على أرض زراعية في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، نقلا إثرها إلى مستشفى الشفاء، إضافة إلى استهداف منزل بصاروخ في مدينة دير البلح وسط القطاع.

وشنت طائرة حربية إسرائيلية غارة  على موقع بين مدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع، ما أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المكان.

وارتفع عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 145 شهيدا في الضفة الغربية وقطاع غزة، بينهم 26 طفلا و6 سيدات

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة