قتيل وإصابات قرب تل أبيب

 قتل شخص وأصيب 8 آخرون، مساء الخميس، إثر إطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه جنوبي ووسط إسرائيل بما فيها المناطق المتاخمة لتل أبيب.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" نقلا عن نجمة داود الحمراء (مؤسسة إسعاف إسرائيلية)، أن "إسرائيلية قتلت وأصيب 7 آخرون، إثر سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة، أصاب بشكل مباشر منزلاً في مدينة رحوبوت قرب تل أبيب، وأدى لإصابته بأضرار مادية أيضًا".

وفي منطقة "مجلس إقليمي إشكول" جنوبي إسرائيل، أصيب إسرائيلي آخر بجروح متوسطة، بشظايا قذيفة صاروخية أطلقت من غزة، بحسب هيئة البث الإسرائيلية (رسمية).
كما أصاب صاروخ بشكل مباشر مبنى في مدينة "سديروت" جنوبي إسرائيل، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية دون إصابات بشرية.

وأظهرت مقاطع مصورة نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية، من بينها هيئة البث، وقوع أضرار كبيرة في المبنى الذي أصابه الصاروخ بمدينة رحوبوت.

كذلك قالت الهيئة وقناة 12 ، إن "السكان بمدينة الرملة سمعوا أصوات انفجارات، كما سمعوا دوي صفارات إنذار".

وأشارت الهيئة إلى أن "الصواريخ التي تطلق من قطاع غزة اليوم الخميس على ما يبدو وصلت إلى منطقة تل أبيب وأنحائها".

وفي منطقة "مجلس إقليمي إشكول" جنوبي إسرائيل، أصيب إسرائيلي آخر بجروح متوسطة، بشظايا قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.

كما أصاب صاروخ بشكل مباشر، مبنى في مدينة "سديروت"، جنوبي إسرائيل، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية، لكن دون إصابات بشرية.

وهدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في تغريدة مطلقي الصواريخ بالقول: "أي شخص يسعى لمهاجمتنا دمه مهدور، نحن في منتصف المعركة".

فيما نقلت هيئة البث الإسرائيلي عن مسؤولين أمنيين لم تسمّهم، قولهم إن "المؤسسة الأمنية تقدّر أن القصف الصاروخي من غزة سيستمر مع استمرار نشاط الجيش الإسرائيلي في القطاع".

ومنذ فجر الثلاثاء تنفذ طائرات إسرائيلية هجمات على غزة، أسفرت عن مقتل 28 فلسطينيا بينهم 6 أطفال و4 نساء، و5 من قادة "سرايا القدس".

وبدأت الفصائل الفلسطينية الأربعاء، بالرد برشقات صاروخية وصلت تل أبيب ومدن وسط البلاد، فيما تبذل أطراف إقليمية ودولية جهودا لوقف التصعيد الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول