"تقليص الرشقات" .. نتنياهو يعقد مشاورات ووفد مصري يصل إلى تل أبيب الاحد

أفاد موقع "والا" العبري بأن مسؤولين أمنيين يقدّرون بأن حركة "الجهاد الإسلامي" قررت تقليص الرشقات الصاروخية استعدادا للاستمرار في المعركة فترة أطول، "وهي حتى الآن لم تستخدم صواريخ متطورة أكثر أو غير معتادة".

وذكرت تقارير عبرية بأن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يجري مشاورات لتقييم الأوضاع الأمنية بمشاركة وزير الجيش، يوآف غالانت، ورئيسي "الشاباك" وأركان الجيش وآخرين عن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وذلك عند الساعة السابعة مساء.

جيش الاحتلال يرصد إطلاق 1234 قذيفة صاروخية من غزة

ورصد الجيش الإسرائيلي إطلاق 1234 قذيفة صاروخية من قطاع غزة منذ بدء العدوان المتواصل منذ 5 أيام.

وقال الجيش الإسرائيلي إن "القبة الحديدية اعترضت 373 قذيفة صاروخية منها، فيما جرى قصف 371 هدفا داخل قطاع غزة".

هليفي: "جاهزون لمواصلة الاغتيالات مع استمرار إطلاق الصواريخ من الجهاد الإسلامي"

وهدد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هليفي، بمواصلة الاغتيالات في قطاع غزة، وذلك خلال جلسة تقييم الأوضاع بمشاركة الأجهزة الأمنية.

وادعى هليفي "تحقيق إنجازات كبيرة" منذ بدء العدوان على غزة، مضيفا أن "مواصلة إطلاق الصواريخ من قبل الجهاد الإسلامي سيتيح لنا تعميق هذه الإنجازات ومواصلة القصف بشكل دقيق مثلما فعلنا في الأيام الماضية".

تعثر جهود الوساطة بسبب رفض إسرائيل: وفد أمني مصري يصل إلى تل أبيب صباح الأحد

ويصل وفد أمني مصري إلى تل أبيب صباح غد، الأحد، من أجل بحث وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة "الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة.

وكان الوفد المصري في تل أبيب قد عاد إلى القاهرة بعد تعثر جهود الوساطة بسبب رفض إسرائيل المقترح المصري؛ حسبما نقل "العربي الجديد" عن مصادر مصرية مطلعة.

ووفقا للمصادر نفسها، فإن القاهرة تسعى إلى وقف متزامن لإطلاق النار بين إسرائيل و"الجهاد الإسلامي" دون أي شروط من الطرفين.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة