رابط خدمة الإبلاغ عن الاضرار الاقتصادية في غزة .. الخسائر الاولية اليومية ١٠ مليون دولار

وزارة الاقتصاد تعلن خدمة الإبلاغ عن الاضرار الاقتصادية.jpg

 أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن إطلاق خدمة الإبلاغ عن الاضرار للمنشآت الاقتصادية خلال العدوان الإسرائيلي الاخير على قطاع غزة والواقع في الفترة من 8/5/2023 إلى 13/5/2023

وذكرت الوزارة في بيان أصدرته ، يوم الأحد، أنه تم تخصيص رابط إلكتروني للتبليغ عن الأضرار، موضحة أنه يتم الدخول من خلال الرابط على خدمة الاضرار للمنشآت الاقتصادية وذلك بشكل مبدئي لحين زيارتها لاحقاً من طواقم حصر الاضرار التابعة لوزارة الاقتصاد.

ودعت الوزارة أصحاب المنشآت والوحدات الاقتصادية (الصناعية، التجارية، الخدماتية) المتضررة إلى تسجيل خسائرهم عبر الرابط، مشيرة إلى أن طواقم الوزارة ستقوم بزيارة ومعاينة المنشآت المتضررة لحصر وتقييم الأضرار بشكل كامل.

وطالبت الوزارة المتضررين بالإسراع في الإبلاغ عن الاضرار الاقتصادية، لحفظ حقهم في التسجيل وتقييم الاضرار بالوزارة مع العلم أن الرابط مخصص للأضرار الاقتصادية فقط مع تجهيز الأوراق الثبوتية اللازمة لاستكمال ملف الأضرار الخاص بالمنشأة المسجلة وهي  (صورة هوية صاحب المنشأة – صورة

عن عقد الملكية أو الايجار الخاص بالمنشأة – كشف تفصيلي بالأضرار - صور الأضرار )
وما يتوفر من (رخصة حرفة – سجل تجاري – فواتير - مرفقات اخرى )

وبينت أنه يمكن التسجيل من خلال الرابط التالي/ https://e.services.gov.ps/apps/eco_damage2023/1/create


الاقتصاد: الخسائر الاولية اليومية ١٠ مليون دولار للعدوان نتيجة تعطل العملية الانتاجية

وقالت وزارة الاقتصاد الوطني، إن الخسائر الأولية لكل يوم خلال العدوان بلغت ١٠ مليون دولار نتيجة تعطل العملية الانتاجية.

وأوضح مدير عام السياسات والتخطيط في وزارة الاقتصاد الوطني د. أسامة نوفل، أن طواقم حصر الأضرار بدأت منذ صباح اليوم بمهامها الميدانية.

وأشار نوفل إلى أن الخسائر الأولية شملت قطاعات الانتاج والتصدير  والاستيراد والعمال والمحال التجارية الذين تعطلت اعمالهم نتيجة العدوان.

وأكد نوفل، أنه وبعد انتهاء طواقم الوزارة المعنية بحصر الأضرار سيتم الأعلان عن الخسائر النهائية التي خلفها العدوان الاسرائيلي.

 

الاقتصاد: طواقمنا نفذت 140 جولة خلال العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة

 
قالت الإدارة العامة لحماية المستهلك والمكاتب الفرعية في وزارة الاقتصاد، أن طواقمها نفذت 140 جولة خلال العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وأكد مدير عام الإدارة العامة لحماية المستهلك والمكاتب الفرعية في وزارة الاقتصاد عبد القادر بنات، أن الجولات شملت زيارة 1600 نقطة من محال تجارية ومخابز مولات وأسواق شعبية ومحطات تحلية.

وأوضح بنات، أن الطواقم راقبت خلال جولاتها الميدانية أسعار السلع والتأكد من توفر المخزون السلعي والطحين داخل المخابز .

وحررت الطواقم خلال جولاتها 80 محضر ضبط بحق مخالفين للأسعار وأصحاب محال لم يلتزموا بالقائمة الاسترشادية التي وضعتها الوزارة.

وشكر بنات التجار على التزامهم وتعاونهم في توفير السلع والمحافظة على الأسعار في ظل العدوان.

وأعلنت الوزارة عودة الحركة التجارية في معبر كرم أبو سالم إلي طبيعتها بعد إغلاق الاحتلال للمعبر لعدة أيام بسبب الاعتداءات الصهيونية علي قطاع غزة.
وسيتم إدخال شاحنات الفواكة والألبان والأجبان  والمواد التجارية الأخرى والمحروقات. كما تم إدخال السولار الخاص بمحطة الكهرباء .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة