إطلاق صاروخ من غزة باتجاه إسرائيل نتيجة "خلل فني"

Getty Images.jpg

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء الأحد رصد إطلاق صاروخ من غزة باتجاه إسرائيل فيما قال مصدر فلسطيني إن الحادث ناتج عن "خلل فني".

ودوت صافرات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية القريبة من قطاع غزة في أعقاب إطلاق الصاروخ.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان، إنه "متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذارات في غلاف غزة، تم رصد إطلاق صاروخ واحد من غزة باتجاه الغلاف".

وأضاف البيان أن الصاروخ سقط في منطقة مفتوحة، ولم يتم اعتراضه من قبل منظومة "القبة الحديدية".

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ.

فيما أكد مصدر في غرفة العمليات المشتركة للفصائل الفلسطينية أن إطلاق الصاروخ من غزة على جنوب إسرائيل نتيجة "خلل فني".

وقال المصدر لوكالة أنباء "شينخوا" إن "انطلاق صاروخ من غزة نتيجة خلل فني، وفصائل المقاومة تؤكد التزامها بوقف إطلاق النار".

وقال مسؤولون أمنيون للإذاعة العبرية العامة إنه من خلال المعلومات المستجدة تسبب عطل فني بالفعل في إطلاق الصاروخ ولكن رغم ذلك لا نستبعد إمكانية الرد.

ولاحقا، أفادت مصادر أمنية وشهود عيان بأن المدفعية الإسرائيلية أطلقت عددا من القذائف المدفعية على نقاط رصد تتبع للفصائل الفلسطينية في بلدتي بيت حانون وبيت لاهيا شمال القطاع.

وتأتي التطورات الميدانية بعد أقل من 24 ساعة من بدء سريان اتفاق لوقف إطلاق النار بوساطة مصرية بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي في غزة أنهى مواجهة دامية استمرت خمسة أيام.

وأفاد الجيش الإسرائيلي بإطلاق 1469 صاروخا باتجاه إسرائيل من غزة خلال الأيام الخمسة، فيما أغار على 422 هدفا للجهاد الإسلامي في القطاع.

وأسفرت المواجهة عن استشهاد 33 فلسطينيا من بينهم 6 مسؤولين بارزين من سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مقابل مقتل إسرائيلي في قصف صاروخي واستشهاد فلسطيني من غزة يعمل في إسرائيل، وفقا لإحصائيات فلسطينية وإسرائيلية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - (شينخوا)