دلياني: في ذكرى النكبة المستمرة، الاحتلال قتل 156 فلسطينياً منذ بداية هذا العام

ديمتري دلياني.jpg

قال ديمتري دلياني، المتحدث باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح، في يوم ذكرى 75 عامًا على بدء النكبة الفلسطينية المستمرة: "واذ نستعد لاحياء الذكرى الوطنية الاليمة، ننعي الشهيد الشاب صالح صبرة، ابن مخيم عسكر، والذي اغتالته يد الإرهاب الاسرائيلي صباح اليوم ليكون باستشهاده على ارض جبل النار رمزاً لهذه الذكرى، وتذكيراً للعالم بان نكبتنا ما زالت مستمرة".

واضاف دلياني ان "عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا من على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي هذا الشهر وصل إلى 50 انساناً. وان آلة القتل الارهابية الاسرائيلية قتلت هذا العام حتى الآن 156 فلسطينيًا باوامر وتعليمات وتوجيهات حكومة اليمين المتطرفة في دولة الاحتلال الاسرائيلي، التي شجعت بشكل صريح سفك دماء الشعب الفلسطيني. ويشمل ضحايا الإرهاب الاسرائيلي الرسمي 116 رجلاً وامرأة وطفلاً من القدس وبقية انحاء الضفة الغربية، و 4 من الداخل، و 36 من غزة، من بينهم 33 فلسطينيًا، بما في ذلك ثمانية أطفال، استشهدوا خلال موجة الإرهاب الإسرائيلية التي استمرت خمسة ايام وانتهت السبت الماضي."

واكد دلياني ان" الشعب الفلسطيني يستحق العدالة وإنهاء عنف الاحتلال الاجرامي ضد اطفاله ونسائه ورجاله. داعياً المجتمع الدولي لمحاسبة دولة الإحتلال الاسرائيلي على جرائمها البشعة، واتخاذ إجراءات فورية لوقف نزيف دماء ابرياء شعبنا الفلسطيني، مُذكراً العالم ان الصمت المستمر من ناحية المجتمع الدولي لا يزيد إلا من ثقة إسرائيل بان مواصلة احتلالها وارهابها ضد المدنيين سيستمر بلا عقاب او محاسبة."

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة