اصابات واعتقال 11 فلسطيني من أنحاء الضفة

قوات الاحتلال تقتحم منطقة الهدف في مخيم جنين (Getty Images).jpg

 أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، عن اعتقال "قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود"11 فلسطينيا من أنحاء الضفة الغربية خلال ساعات الليل، فيما أصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.
 

اصابة 4 اعتقال 4 آخرين في جنين
في جنين، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة الهدف في المدينة، وحاصرت منزلا قبل أن تعتقل الشاب محمد وضاح الأسمر، وأشقاءه أحمد، ومحمود، ومصطفى، كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي حولت أسطح عدد من المنازل الى نقاط مراقبة عسكرية.

وأصيب أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال، أحدهم بجروح خطيرة، بعد اقتحام مدينة ومخيم جنين.

وقالت وزارة الصحة، إن أربعة مواطنين أصيبوا برصاص الاحتلال، أحدهم برصاصة في بطنه وتم إدخاله للعمليات في المستشفى، والآخرون في الأطراف.

اعتقال مواطنين من قباطية

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنين من بلدة قباطية جنوب جنين، وسلمت آخر بلاغا لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم، في وقت اقتحمت فيه قرية الجلمة الى الشمال الشرقي.  

وذكرت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن احمد كميل، وذلك بعد اقتحام البلدة ومداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته، كما اعتقلت نجله محمد بعد مراجعته للمخابرات الإسرائيلية، فيما اندلعت مواجهات اطلقت خلالها القنابل والأعيرة النارية.​​​​​​​

اصابة واعتقال 5 مواطنين من عقبة جبر
 
واعتقل 5 مواطنين، فجر اليوم ، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مخيم عقبة جبر في اريحا.

وذكرت مصادر محلية بأن شاب اصيب بالرصاص الحي في الفخذ ونقل الى المستشفى لتلقي العلاج، والعشرات أصيبوا بالاختناق بالغاز وعولجو ميدانيا، وذلك خلال التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي منعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى الإصابات.

ودعت مساجد المخيم، للتصدي لقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم، وحاصرت أحد المنازل، واعتقلت 5 مواطنين، بينهم ثلاثة أشقاء من عائلة اللدعة..

اعتقال 4 شبان من بيت لحم

 واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم ، 4 شبان، وسرقت مصاغا ذهبيا ومبلغا من المال في بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت فادي محمد الهريمي من منطقة شارع الصف وسط مدينة بيت لحم، وأحمد لطفي أسعد (20 عاما) من قرية أرطاس جنوبا، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وقال والد المعتقل أسعد إن قوات الاحتلال اعتقلت نجله وسرقت مصاغا من الذهب بقيمة 3 آلاف دينار، و4 آلاف شيقل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال اعتقل شابين من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، هما الأسير المحرر رمزي أبو زر الذي أمضى 18 عاما في سجون الاحتلال وأفرج عنه قبل أقل من شهرين، وآدم أبو لبن، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

واندلعت مواجهات اثر اقتحام المخيم بين الشبان وقوات الاحتلال التي اطلقت قنابل الغاز والصوت دون ان يبلغ عن إصابات.

.اعتقال 3 شبان من مخيم قدورة وترمسعيا

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم ، ثلاثة مواطنين من مخيم قدورة وبلدة ترمسعيا بمدينة رام الله.

وذكرت مصادر محلية، أن الاحتلال اعتقل الشابين عبد أحمد، ونور العزة، بعد مداهمة منزليهما وتفيشهما، في مخيم قدورة.

ولفتت المصادر، إلى أن الاحتلال اعتقل الشاب محمد وليد أبو عواد من بلدة ترمسعيا، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

الاسيتلاء على ثلاث مركبات في الخليل

 واستولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، على ثلاث مركبات وفتشت عدة منازل بمحافظة الخليل.

وأفاد منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور بأن قوات الاحتلال داهمت قريه الزويدين بباديه يطا واستولت على ثلاث مركبات.

كما فتشت قوات الاحتلال عدة منازل في مدينة الخليل وعاثت بمحتوياتها خرابا، عرف من اصحابها شادي شاهين، وجواد أبو عيشة، ورجب زيغان.

إصابات باقتحام محيط جامعة الخليل

 وأصيب عدد من المواطنين، بينهم طلبة، بالاختناق، اليوم ، جراء استنشاقهم الغاز السام والمسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال في محيط جامعة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال تمركزت عند البوابات الرئيسية لجامعة الخليل وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام، صوب الطلبة والمواطنين ما تسبب بإصابة عدد منهم بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام وعولجوا ميدانيا.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية