الهلال الأحمر : اصابات خلال اقتحام المنطقة الشرقية من نابلس

من إقتحام المستوطنين لقبر يوسف بنابلس.jpg

أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الليلة، عن إصابة عدد من المواطنين خلال مواجهات مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة الشرقية من نابلس .

وذكرت الجمعية بأن حصيلة مواجهات جراء اقتحام قوات الاحتلال المنطقة الشرقية من نابلس إصابة شاب بالرصاص الحي بمنطقة الظهر ، 3 إصابات مطاط علاج ميداني، 4 رضوض نتيجة سقوط، 33 حالة اختناق بالغاز، إضافة إلى إصابة طاقم اسعاف الهلال الأحمر بالاختناق بالغاز نتيجة استهدافهم بشكل مباشر أثناء اسعاف أحد المصابين.

 وقالت الجمعية، إن "شاب أصيب بالرصاص الحي في الظهر خلال المواجهات المندلعة في المنطقة الشرقية، نقل على إثرها إلى مستشفى رفيديا، كما تم نقل مواطنة (51عاماً) إثر إصابتها بالاختناق بفعل قنابل الغاز في شارع عمان شرق نابلس".

وأفادت في وقت لاحق، عن تسجيل إصابتين بالاختناق جراء استهداف منزل في منطقة عسكر البلد شرق نابلس، خلال الاقتحام المستمر لمقام يوسف، نقلا إلى مستشفى رفيديا.

وقالت مصادر محلية،  قوات كبيرة من جيش الاحتلال برفقة جرافتين، اقتحمت المنطقة الشرقية في نابلس، وأغلقت شارع عمان بالسواتر الترابية لتأمين وصول المستوطنين لمقام يوسف، وسط اندلاع مواجهات بالقرب من مفرق الغاوي في المنطقة.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال، التي تقتحم المنطقة الشرقية بأعداد كبيرة، استهدفت طاقم الهلال الأحمر الفلسطيني بالغاز، ما أدى لإصابة الطاقم بالاختناق.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صورة لإشتعال النار في جيب لقوات الإحتلال بعد إستهدافه بكوع متفجر من قبل الشبان في المنطقة الشرقية في نابلس.

إشتعال النار في جيب لقوات الإحتلال.jpg


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - نابلس