النخالة :"نحن من كتبنا الصيغة حرفًا حرفًا"

قال زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إن "القتال في المعركة الأخيرة كان على جبهتين، الميدانية والسياسية، وقد أبلى مقاتلونا بلاءً حسنًا على الجهتين، وفرضنا صيغة اتفاق قوية". كما قال.

 جاء ذلك خلال "مجلس تعازي" أقيم في العاصمة اللبنانية بيروت، وحضره قيادات من مختلف الفصائل، إلى جانب شخصيات لبنانية، وممثلين عن السفارة الإيرانية وجهات أخرى.

وأشاد قادة فصائل فلسطينية، بالمعركة التي قادتها سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي لمدة 5 أيام، والتي أطلق عليها اسم "ثأر الأحرار" والتي استشهد خلالها 33 فلسطينيًا بينهم 6 من قيادات السرايا تم اغتيالهم من قبل قوات الاحتلال.

وقال النخالة: "تم التوصل إلى هذا الاتفاق بطريقة غير مسبوقة .. أتعلمون كيف حصلنا هذه الصيغة؟ نحن من كتبنا هذه الصيغة حرفًا حرفًا".

وتابع: "دم الشهداء هو الذي فرض هذه المعادلة القوية التي فرضناها، وحقق هذا الإنجاز"، معتبرًا أن الوحدة هي الضمانة الأساسية للاستمرار في طريق التحرير.

وأشاد بالدور النضالي للشهداء، مشيرًا إلى أنهم استشهدوا بعد مسيرة حافلة امتدت عشرات السنوات.

من ناحيته، قال صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إن سرايا القدس هي من تولت عبء هذه المعركة وخاضتها بكل بطولة وبسالة، وأفهموا العدو أن دماء الشعب ليست رخيصة. كما قال.

وأضاف: "الجهاد الإسلامي يقف نداً لهذا الكيان الغاصب ويفرض عليه معادلاته".

وتابع: "أن تتقدم القيادات الصفوف الأولى في المواجهة والشهادة، هذا دليل الصدق"، مشيدًا بمناقب الشهيد طارق عزالدين الذي قال إنه كان يعرفه، وكان مشرفًا على العمل المقاومة بالضفة رغم إصابته بمرض السرطان.

وقال العاروري: "الشهيد طارق عزالدين كان يتابع ويشرف على العمل المقاوم في الضفة الغربية، والاحتلال خائف ومنزعج من توسع جبهة الضفة".

من ناحيته، قال جميل مزهر نائب أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إن الشعب لفلسطيني سيمضي على طريق الشهداء والمقاومة حتى النصر والتحرير.

وأشاد مزهر بالشهداء والمقاومة التي سجلت ملحمة بطولية جديدة، كما قال، مضيفًا: "رحل القادة لكنهم تركوا لنا إرثًا كبيرًا من الكفاح والمقاومة.. لقد سجلوا نموذجًا في التضحية والفداء ومرغوا أنف العدو الإسرائيلي في التراب".

وتابع: "لقد سجل القادة الشهداء نموذجًا يحتذى في التضحية والدفاع والعطاء اللا محدود، وكانوا ندًا للأعداء". وفق قوله.

بدوره، قال الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة طلال ناجي لحركة الجهاد الإسلامي: "شرفتم شعبكم وأمتكم، وأثبتم أنكم نِد للكيان الصهيوني".

وأضاف ناجي: "شاهدنا جميعاً فرحة شعبنا بهذه البطولة والشجاعة التي سطرها مقاتلو الجهاد الإسلامي".
 
كما قال نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فهد سليمان:" نحن الآن في مرحلة نضالية نوعية جديدة افتتحت بمعركة (سيف القدس) وهي تتواصل لمواجهة غطرسة العدوان."

وتابع سليمان:" هذه المواجهة التي كان ميدانها قطاع غزة، إنما تأتي في سياق مواجهات يخوضها شعبنا في أكثر من ميدان وساحة عمل."

من جانبه، قال الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية أبو نضال الأشقر:" في حضرة الشهداء ننحني اعتزازاً وتقديراً للدماء التي روت أرضنا المقاومة."

وأضاف " أراد العدو للمقاومة أن تتراجع أو تستسلم، لكن رجالها صمدوا وثبتوا. وتوحد شعبنا كله خلف المقاومين، فكان النصر المؤزر على يد الجهاد الإسلامي."
 

 
مباشر| "حركة الجـ.ـ،ـهاد تقيم مجلس تعازي وتبريكات بشـ.ـ،ـهداء معركة "ثأر الأحرار" بحضور الأمين العام القائد زيـ.ـ،ـاد النخـ.ـ،ـالة"

مباشر| "حركة الجـ.ـ،ـهاد تقيم مجلس تعازي وتبريكات بشـ.ـ،ـهداء معركة "ثأر الأحرار" بحضور الأمين العام القائد زيـ.ـ،ـاد النخـ.ـ،ـالة"

Posted by ‎قناة فلسطين اليوم مباشر‎ on Wednesday, May 17, 2023

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيروت