منع ترميم مبنى في محيط الحرم الإبراهيمي واستكمال بناء مقطع من الجدار قرب جنين

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، لجنة إعمار الخليل من استكمال أعمال الترميم لأحد المباني في محيط الحرم الإبراهيمي الشريف.

وأفاد مدير عام لجنة الإعمار عماد حمدان لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، بأن قوات الاحتلال أوقفت أعمال ترميم أحد المباني في محيط الحرم الإبراهيمي الشريف، ومنعت طواقم لجنة الإعمار من استكمال الأعمال، وأجبرت الطاقم على إخلاء المبنى الذي يعود لعائلة مسودة، وهو مكون من ثلاثة طوابق، علما أن أعمال الترميم في مراحلها النهائية.

وقال حمدان إن الاحتلال يعمل جاهدا على إعاقة عمل لجنة الإعمار، ويمنعنا من الوصول إلى جزء كبير من المباني في العديد من مناطق البلدة القديمة من الخليل، وما نستطيع الوصول إليه تتعرض طواقمنا فيه للملاحقة والاحتجاز وغيرها من الإجراءات القمعية، ويهدف الاحتلال من وراء ذلك  إلى الحيلولة دون ترميم تلك المباني وإبقائها غير صالحة، لمنع المواطنين من السكن فيها وإفراغ تلك المناطق لتسهيل سيطرته عليها.

 الاحتلال يواصل بناء مقطع من جدار الفصل العنصري شمال شرق جنين

 هذا وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، بناء مقطع اسمنتي من جدار الفصل العنصري، فوق أراضي قرية الجلمة، شمال شرق جنين.

وقال رئيس مجلس الجلمة أمجد أبو فرحة، إن قوات الاحتلال استكملت اليوم وضع مقاطع إسمنتية بارتفاع 6 أمتار على طول 200 متر، على أرض المواطن صالح محمود أبو فرحة.

وأضاف أن قوات الاحتلال منعت صاحب الأرض الذي يملك موقفا للمركبات على بعد 10 أمتار من الجدار من استخدامه ووضع أي مركبة داخله.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال استولت على نصف أرض المواطن أبو فرحة ومساحتها دونمان، لصالح جدار الفصل العنصري.

ولفت إلى أن سلطات الاحتلال ومنذ عام 1948 حتى يومنا هذا استولت على نحو 6000 دونم من أراضي القرية، ولا تزال مستمرة في عملية الاستيلاء ونهب الأرض، كما أن سلطات الاحتلال أخطرت بوضع اليد على 144 دونما حتى نهاية عام 2027 لأغراض عسكرية كما تدعي.

مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية

 واقتحم مستوطنون، اليوم ، الموقع الأثري في بلدة سبسطية، شمال غرب نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن عشرات المستوطنين اقتحموا الموقع الأثري بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي التي أغلقت المنطقة أمام المواطنين.

وأشار إلى أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والغاز باتجاههم دون أن يبلغ عن إصابات.

 الاحتلال يهدم غرفة زراعية في دوما جنوب نابلس

 وهدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، غرفة زراعية في خربة المراجم التابعة لأراضي دوما جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن قوات الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت خربة المراجم التابعة لاراضي بلدة دوما، وهدمت غرفة زراعية في المنطقة، تعود للمواطن ياسر فؤاد الحسيني.

وأضاف أن المنطقة تتعرض لهجمة استيطان وسيطرة على الأراضي من قبل قوات الاحتلال، وتمنع المواطنين من البناء فيها.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية