قتيل وإصابة حرجة في كفر ياسيف وأخرى خطيرة في اللد

ضحية القتل في كفر ياسيف، فراس زاهي مساعدة.jpg

قتل شخص وأصيب آخر، في جريمة إطلاق نار وقعت، الليلة، في بلدة كفر ياسيف داخل أراضي الـ48، فيما أصيب شاب ثالث في جريمة منفصلة ارتكبت في مدينة اللد.

وأفادت مصادر طبية بأن شخصين أصيبا بجروح حرجة جراء إصابتهما في جريمة إطلاق نار، ونقلا إلى المستشفى، حيث أعلن الأطباء وفاة أحدهما متأثرا بإصابته.

وعُلم أن ضحية الجريمة في كفر ياسيف، هو الشاب فراس زاهي مساعدة (28 عاما)، وهو ابن نائب رئيس المجلس المحلي في البلدة.

وأفادت مصادر محلية بأن المصاب الآخر في الجريمة هو شاب من قرية الشيخ دنون المجاورة. ولم تعرف الدوافع التي تكمن وراء الجريمة.

من الجريمة في كفر ياسيف (تصوير - الشرطة).jpg

وأغلقت الشرطة الإسرائيلية موقع الجريمة في كفر ياسيف، فيما وصلت الطواقم الطبية إلى المكان، وقدمت العلاج لمصابين بحالة حرجة، قبل أن يتم نقلهما إلى "المركز الطبي للجليل" في نهاريا، حيث أقرت الطواقم الطبية وفاة الشاب فراس مساعدة متأثرا بإصابته.

وقالت الشرطة، في بيان، إن عناصرها وصلوا إلى موقع الجريمة، وشرعوا في البحث عن الجناة وجمع الأدلة من المكان، بواسطة خبراء التشخيص الجنائي.

وفي سياق متصل، أصيب شاب (20 عاما) بجروح خطيرة، في جريمة إطلاق نار وقعت في شارع الحسين بن طلال بمدينة اللد، وجرى نقله إلى مستشفى "أساف هروفيه" وهو بحالة خطيرة.

وقالت الشرطة، في بيان، إنها شرعت بعمليات البحث عن الجناة، والتتحقق من خلفية الجريمة وملابساتها. في حين لم يتم الإعلان عن اعتقال أي مشتبه بهم.

من الجريمة في اللد (تصوير - الطواقم الطبية).jpg


 

وارتفع عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع الفلسطيني داخل أراضي عام 1948 منذ مطلع العام الجاري إلى 71 قتيلا، بينهم 6 نساء قتلن في جرائم عنف مختلفة، وطفلان على الأقل.

ومقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، فإن عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع الفلسطيني زاد أكثر من الضعف. ويشهد المجتمع الفلسطيني تصاعدا متواصلا في جرائم القتل وأحداث العنف، في الوقت الذي تتقاعس فيه الشرطة الإسرائيلية عن القيام بدورها في مكافحة الجريمة، وسط شواهد تدل على تواطؤ الأجهزة الإسرائيلية مع عصابات الإجرام.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - عرب ٤٨