أمين عام "التعاون الإسلامي": قضية فلسطين هي القضية المركزية للعالمين العربي والإسلامي

صورة تذكارية تجمع الرئيس الأسد والرؤساء والملوك والقادة قبل بدء القمة العربية..jpg

قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طاهر، إن قضية فلسطين هي القضية المركزية للعالمين العربي والإسلامي، ويجب العمل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، خاصة المسجد الأقصى المبارك.

وأضاف  في كلمته أمام أعمال القمة العربية الثانية والثلاثين المنعقدة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، يوم الجمعة، ، تحت عنوان "قمة التجديد والتغيير":  أنه "يجب توحيد مواقفنا وتعزيز عملنا على الساحة الدولية لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

وأشار إلى أن "القمة تعقد في ظرف دقيق يواجه فيه العالم العربي تحديات تجبرنا على تعزيز التعاون والتضامن وتكثيف الجهود، ونتطلع لزيادة العمل العربي المشترك وتوسيع العلاقات العربية لما فيه مصالح دولنا العربية والسلام والأمان والازدهار".

وأكد أن المحافظة على وحدة الأراضي العربية وسلامتها وتحقيق مصالح شعوبها هي أولوية مشتركة للجميع، وقال: "نتطلع لتكثيف التعاون بين جامعة الدول العربية ومنظمة العمل الإسلامي في مختلف المجالات، وتمكين المرأة والشباب ومكافحة التطرف والإرهاب والتصدي لخطاب الكراهية والإسلاموفوبيا".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جدة