تفجير منزل عائلة معتز الخواجا في نعلين

فجرت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، منزل عائلة الشهيد معتز الخواجا (23 عاما)، في بلدة نعلين بمدينة رام الله بالضفة الغربية.

ويقع منزل ذوي الشهيد الخواجا في الطابق الثاني من بناية سكنية مكونة من اربعة طوابق، وتبلغ مساحته نحو 120 مترا مربعا، ويأوي خمسة افراد.

وكانت اقتحمت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في ساعة متأخرة من الليلة بلدة نعلين غرب رام الله لهدم منزل عائلة الشهيد معتز الخواجا.

وذكرت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية داهمت المنازل المحيطة بمنزل الشهيد معتز الخواجا في الحارة الشرقية من نعلين واخلتها من ساكنيها، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال بعد اقتحامها البلدة .

وأفاد تلفزيون فلسطين الرسمي عن إصابة شاب في يده برصاص الاحتلال في بلدة نعلين.

وأكد شهود عيان أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بنحو 50 آلية عسكرية اقتحمت البلدة، وحاصرت منزل الشهيد الخواجا، وعددا من المنازل المجاورة له.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال اقتحموا منزل الشهيد الخواجا، وعدد من المنازل المجاورة له وأجبروا الأهالي على مغادرتها، تمهيدا لهدم المنزل.

واضافوا أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي انتشرت في عدة احياء من البلدة، واطلقت الاعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام باتجاههم، ما ادى الى إصابة أحدهم بجروح في يده.

واستشهد الخواجا في التاسع من آذار/مارس الماضي، برصاص الشرطة الإسرائيلية، بعد تنفيذه عملية إطلاق نار في تل أبيب أسفرت عن مقتل إسرائيلي وإصابة آخرين، وما زالت سلطات الاحتلال تحتجز جثمانه.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية بأن الجيش ينفذ نشاطا في نعلين لهدم منزل عائلة منفذ عملية ديزنغوف بتل أبيب قبل شهرين ونصف.

الشهيد معتز الخواجا.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله