نتنياهو يتلقى احاطة أمنية حول الاستعدادات على مختلف الجبهات

نتنياهو في شعبة المخابرات.jpg

نتنياهو: "دع كل أعدائنا يعرفون، نحن أمامكم بفارق كبير"

زار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو شعبة المخابرات وتلقى احاطة أمنية حول الاستعدادات الأمنية على مختلف الجبهات ولمحة عن المعلومات الاستخباراتية التي استخدمت في الجولة الأخيرة ضد الجهاد الإسلامي. حسب تقارير عبرية.

وذكر موقع هيئة البث الإسرائيلي باللغة العربية "مكان" بأن نتنياهو "تلقى مراجعة معمقة للجهود المبذولة في "مواجهة التهديد الإيراني ومواجهة الإرهاب في إسرائيل."
 
وقال نتنياهو "دع كل أعدائنا يعرفون - نحن أمامكم بفارق كبير".

وأضاف نتنياهو في بيان صدر عن مكتبه : "أنهيت للتو زيارة إلى إحدى قواعدنا الاستخباراتية، وقد رأيت كيف أن إسرائيل تتقدم خطوات على كل عدو، وهي تفعل ذلك بمزيد من الذكاء البشري والاصطناعي .. ما رأيته هنا هو المستقبل بالفعل".

وحسب البيان، رفق نتنياهو في زياته رئيس الشعبة أهارون حاليفا، ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنغبي،  

بدوره، قال رئيس أركان الجيشِ الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي، إن "إيران تقدمت أكثر من أي وقتٍ مضى في مجال تخصيب اليورانيوم."

وحذر هاليفي من أن "التطورات السلبية التي تلوح في الأُفق في هذا الخصوص من شأنهِا أن تؤدي الى شن عمليةٍ للتصدي لهذا التهديد."

وأضاف هاليفي خلال كلمةٍ ألقاها في مؤتمر "هرتسليا" أن "طهران ضالعةٌ بكل ما يحدثُ على الساحة الإقليمية وأن بصمات أصابعها تظهر على النشاطات العدائية للجهات التي تدور في فلكها." كما قال

وأكد رئيس الاركان أن "إسرائيل لن تبقى مكتوفة الأيدي إزاء التهديد الذي تحاول إيران بناءه من حولنا." كما أكد أنه "بالرغم من أن إيران تقع على بعد ألفٍ وخمسمئة كيلومتر من إسرائيل، فإن الجيش يمتلك قدرات على العمل في جبهاتٍ بعيدة."

كما قال إنه "يجب مواصلة تطوير القدرات على إصابة أهدافٍ في كلِ نقطة داخل إيران." ووصف هاليفي هذه المهمة بغير البسيطة وبأنها تحد لم تواجهه إسرائيل في السابق. كما قال

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة