لقاء وتوقيع «لصّ الشاشة» للكاتب السوري مناف زيتون في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2023

Loss Al Chacha full.jpg

أعلنت  دار هاشيت أنطوان/نوفل  توقيع رواية "لصّ الشاشة" للكاتب السوري مناف زيتون ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب، وذلك نهار السبت في السابع والعشرين من مايو الجاري في ركن توقيع الكتب في المعرض، ما بين الرابعة والخامسة مساءً بتوقيت الامارات العربية المتحدة.

"لصّ الشاشة" هي أجدد إصدارات مناف زيتون بعد "ظلال الآخرين"، "طائر الصدى"، و"قليل من الموت". الروايات متوفرة في جناح الدار في معرض أبوظبي 12B05.

 

نبذة عن رواية "لصّ الشاشة"

تدور أحداث الرواية في بلدة قريبة من الصحراء في الجزائر عام 1988.  وكما في روايات خطيبي السابقة، تتميّز الرواية بحبكة محكمة للغاية، حيث تدور أحداثها حول جريمة قتل، لمغنية لعوب تعمل في أحد الفنادق. تبدأ التحقيقات المعقدة، ولا يستطيع المحققون الوصول إلى نتيجة بسهولة، حيث يمكن الشك بأكثر من شخصية. من خلال المتحدثين في الرواية، الذين هم أبطالها، يغوص الكاتب في تاريخ الاستعمار وتاريخ حرب التحرير الجزائرية وورثتها، عبر سرده لملابسات القضية، التي تدور في شهر واحد، رغم تعقيداتها. الشخصيات المتهمة بقتل المغنية، ليست متهمة فقط بجريمة جنائية، بل يتضح أيضًا أنها، ومن مواقع مختلفة، معنية بالإرث الكبير لحرب الاستقلال.

هذا وقد أفاد الكاتب أنّ حرب التّحرير تلقي بظلالها على الرّواية، مع ما رافقها من صراعات داخليّة، تحكي نشأة الجزائر المستقلّة، الصّدامات الطّبقية وجذور العنف في البلاد.

 

مناف زيتون

كاتب وصحفي ومدوّن سوري، خريج كليّة الإعلام في جامعة دمشق. «لصّ الشاشة» هي رابع أعماله الروائيّة، بعد «ظلال الآخرين» (2018)، «طائر الصدى» (2014)، و«قليل من الموت» (2013) باكورة أعماله الروائية، التي أدرجت على اللائحة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب عن فئة المؤلّف الشاب نسخة عام 2014.

Manaf-Zeitoun---Loss-Al-Chacha-Front-Cover.jpg
Loss Al Chacha full.jpg
Manaf Zeitoun Photo 2023.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيروت