قلقيلية: المحافظ يلتقي وفدا من مؤسسة ياسر عرفات

التقى اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه وفدا من مؤسسة ياسر عرفات ترأسه المدير العام للمؤسسه د.أحمد صبح، بحضور عضو المجلس الثوري بيان الطبيب، ومدير عام الشؤون العامة محمد خضر، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية والهيئات المحلية.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد وأكد على دور المؤسسه، موجها التحية الى كوادرها، وأشار الى أن ياسر عرفات يمثل أيقونة لحركات التحرر في العالم؛ وهو رمز التضحية، لذلك كان لزاما علينا أن نخلد ياسر عرفات في ضمائرنا وتبقى سيرته العطرة خالدة للاجيال القادمة، واكد على الرسالة الوطنية والثقافية التي تقوم بها المؤسسة، لافتا الى اهمية الجائزة التي تقدمها مؤسسة ياسر عرفات في مجال الابداع والتميز، معتبرا ذلك لغة للتواصل مع الاجيال القادمة.

واستعرض المحافظ واقع محافظة قلقيلية والتحديات التي تواجهها بفعل اجراءات الاحتلال الظالمة، واكد انه بالرغم من ذلك فان مواطنينا يسطرون بصمودهم حالة ابداع يومية.

بدوره استعرض د.أحمد صبح برامج وأنشطة مؤسسة ياسر عرفات، منها جائزة ياسر عرفات للإنجاز 2023، وأرشيف ياسر عرفات ومُسابقة المعرفة الوطنية، ومخيمات ياسر عرفات الصيفية، وإحياء ذكرى الرئيس المؤسس، وإحياء ذكرى رفاق الدرب، وبرنامج مُلكية آراضي اللاجئين.

كما ودعا د. أحمد الحضور لزيارة متحف ياسر عرفات للإطلاع على  العرض المتحفي والذي يروي تاريخ القضية الفلسطينية والصراع الفلسطيني الإسرائيلي خلال المئة عام الماضية.

كما قدم أيضاً شرحاً مُبسطاً عن جائزة ياسر عرفات السنوية ونظامها وشروطها وكيفية الترشح لها، ودعا المؤسسات والهيئات للتقدم للجائزة.

وفي نهاية اللقاء تم عرض فيلم عن مؤسسة ياسر عرفات وعن جائزة ياسر عرفات للإنجاز.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قلقيلية