طلبة جامعة دار الكلمة ينظمون معرض بعنوان وجهات فلسطينية سياحية مستدامة

نظم طلبة برنامج بكالوريوس السياحة الثقافية والمستدامة في جامعة دار الكلمة، معرض بعنوان "وجهات فلسطينية سياحية مستدامة"، وقد حضر عدد من الهيئتين الإدارية والأكاديمية في الجامعة الى جانب طلبة الجامعة، بالاضافة الى العديد من المهتمين والمختصين من المؤسسات المختلفة والمدارس، ومنهم مدرسة دار الكلمة، ومدرسة راهبات مار يوسف الثانوية- بيت لحم، مدرسة القدس الامريكية - بيت جالا، حيث اقيم المعرض في ساحة سميث كورت في جامعة دار الكلمة.

 

افتتح القس البروفيسور متري الراهب مؤسس ورئيس جامعة دار الكلمة الحفل بكلمة رحب خلالها بالحضور، واثنى على المعرض وشجع على السياحة المستدامة التي لا تقتصر على بعض المناطق المعروفة، بل العمل على التشجيع على هذا النوع من السياحة لما له من فوائد مهمة على المجتمع وعلى الثقافة الوطنية والمستقبل الثقافي السياحي الفلسطيني.

 

ويهدف المعرض الى القاء الضوء على بعض المواقع السياحية المهمشة في فلسطين، وتعريف الطلبة بالسياحة الثقافية والمستدامة، وتشجيعهم على زيارة هذه المواقع والمساهمة في استدامة هذه المناطق، وذلك من خلال عرض معلومات وصور وفيديو حول كل موقع.

 

حيث قام طلبة الجامعة بالتعريف بالسياحة الثقافية والمستدامة، وقدموا معلومات سياحية وثقافية ودينية وتاريخية وبيئية عن مواقع من الضفة الغربية مثل قرية فقوعة وبلدة عرابة في جنين، ومنطقة وادي قانا وديراستيا بين جنوب نابلس، محافظة قلقيلية، قرية عابود ووادي الليمون في رام الله وبلدتي السموع والشيوخ في الخليل.

 

ومن الجدير بالذكر ان عدد من الهيئتين الإدارية والأكاديمية في الجامعة ساعد الطلبة على تنظيم المعرض، حيث وفر ذلك جواً مناسباً لطلبة لتنظيم هذا المعرض.

_C3A8885.JPG
_C3A8832.JPG
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيت لحم