الجيش الإسرائيلي: العثور على منصة اطلاق صواريخ وهمية قرب جنين

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الأربعاء، أن "قوة عسكرية كانت تهم بنشاط عسكري في قرية نزلة عيسى قرب جنين عثرت على منصة اطلاق صواريخ وهمية حيث تم تحويلها لمعالجة قوات الامن".

وأكد الجيش الإسرائيلي، الفيديو الذي تم تداوله حول إطلاق صاروخ من شمال الضفة الغربية تجاه مستوطنة شكيد. وقال متحدث عسكري إسرائيلي، إنه "عثر فقط على منصة إطلاق الصاروخ ومتفجرات بالمنطقة"، دون أن يوضح مصير الصاروخ الذي أظهر الفيديو إطلاقه تجاه المستوطنة.


وبين أن هذه المنصة وهمية.، فيما أطلق الصاروخ من منطقة نزلة عيسى قرب جنين، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

وقال مصدر عسكري إسرائيلي لمختلف وسائل الإعلام العبرية: "الصاروخ الذي أطلق من شمال الضفة وانفجر في الهواء احتوى على ألعاب نارية وليس متفجرات حقيقية ومكون من معدات بدائية وهو صاروخ "وهمي".

ونقل موقع "يديعوت أحرونوت" عن مسؤول أمني قوله :" الصاروخ الذي ظهر في الفيديو اليوم شمال الضفة والذي نشرته صحافية فلسطينية محسوبة على حماس، هو مجسم مصنوع من أنبوب حديدي برأس من الورق المقوى، وكان يحتوي على كمية إضافية من مواد الألعاب النارية التي لا يمكن أن تكون كافية لطيران المجسم أكثر من بضعة أمتار - عمليًا انفجر الشيء الذي يشبه الصاروخ على ارتفاع ثلاثة أمتار، ولم يشكل خطرًا على المستوطنين. "

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن كشف الفحص الذي أجرته المنظومة الأمنية، عن صحة الفيديو المنشور اليوم على الشبكات الفلسطينية لإطلاق الصاروخ من شمال الضفة - يقع موقع الإطلاق بالقرب من مستوطنة شكيد لكن في هذه المرحلة لم يتم حتى الآن اعتقال أي مشتبه بهم - لم تقع إصابات ولم تحدث أضرار

 

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة