اصابات واعتقالات خلال اقتحام عقبة جبر جنوب أريحا

أفادت مصادر محلية وطبية، الليلة عن إصابة واعتقال عدد من المواطنين برصاص قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم عقبة جبر جنوب أريحا.

وذكرت المصادر بان نجو 13 شابا أصيبوا بالرصاص الحي أحدهم وصفت حالته بالحرجة واعتقل 14 آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر.

وأفاد شهود عيان بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم من عدة جهات، وانتشرت على أسطح المنازل في المخيم، وداهمت أكثر من 50 منزلا بينهم منزل محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل وأبناءه، كما حاضرت منزل أحد المواطنين وأطلقت عليه صواريخ أنيرجا.

وأضافت أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب الشبان، والمنازل، ما أدى إلى إصابة 13 شابا بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، بينها إصابة حرجة.

وقال مدير نادي الأسير في أريحا عيد براهمة ، إن قوات الاحتلال اعتقلت 14 شابا خلال اقتحام المخيم وهم: عمر ناصر الحناوي، ومحمد عيسى حجاج، ومحمد عادل شرف، وإياد حميدات، ومحمد فوزي عوضات، وإبراهيم يوسف ياغي، وعلاء البيطار، ومحمد فواز بلهان، ورمزي فواز بلهان، وفايز رمزي بلهان، ورامي يحيى الجمال، وزيد محمد رسلان، وإبراهيم العالم، وعلاء أبو عطا.

وأغلقت قوات الاحتلال مداخل المخيم كافة بسواتر ترابية، ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج منه، وكذلك منعت مركبات الإسعاف من الدخول، وعززت تواجدها بآليات عسكرية ثقيلة.

واستولت قوات الاحتلال على تسجيلات كاميرات المراقبة من المحلات التجارية والمنازل بعد أن اقتحمتها وعبثت بمحتوياتها.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق، إن 8 إصابات برصاص الاحتلال في الأطراف السفلية وصلت إلى مستشفى أريحا الحكومي، بينها إصابة حرجة في الشريان الرئيسي.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن "قوات الاحتلال منعت طواقمنا من الوصول لإصابات داخل مخيم عقبة جبر في أريحا".

وأفاد شهود عيان بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم من عدة جهات، وانتشرت على أسطح المنازل في المخيم، وتحاصر منزلا.

وأضافوا أن قوات الاحتلال أطلقت طائرات مسيرة في أجواء المخيم.

وحسب الشهود، فان جيش الاحتلال اقتحم المخيم باكثر من 50 الية عسكرية وجرافتين  .

وقال الشهود، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب الشبان، والمنازل، ومنعت دخول الطواقم الطبية إلى المخيم لإسعاف الجرحى.

ومنعت قوات الاحتلال الصحافيين من تغطية الأحداث في مخيم عقبة جبر ، حيث تقوم باحتجازهم داخل مركبتهم وتمنع نزولهم.

وقالت مصادر محلية:" الاحتلال فرض حصارا كاملا على مخيم عقبة جبر وأغلق مداخله الرئيسية والفرعية ويمنع التحرك فيه وسط مداهمات واسعة لمنازل المواطنين ."

وسمع دوي اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم عقبة.

وأفاد موقع "حدشوت حموت" عن اندلاع اشتباكات بين قوات الجيش الإسرائيلي ومسلحين فلسطينيين في مخيم عقبة جبر في أريحا.

وقالت مصادر محلية، إن أصوات انفجارات سمعت بمخيم عقبة جبر جراء استهداف منزل محاصر من قبل قوات الاحتلال بصواريخ "انيرجا" ، فيما أظهرة صور من داخل المخيم اعتقال عدد من المواطنين وإحداث خراب واسع بمناظل السكان التي تعرضت للتفتيش .

 

 
مباشر

تغطية خاصة حول عدوان الاحتلال على مخيم عقبة جبر في أريحا

Posted by ‎تلفزيون فلسطين Palestine TV‎ on Wednesday, May 24, 2023

وذكرت القناة 14 بأن الجيش الإسرائيلي ينفذ عملية واسعة في مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا، والهدف منها اعتقال عدد من المطلوبين الفلسطينيين.

وقالت القناة 14 "قوات من وحدات دوفدفان وماجلان وايغوز وأسود الأغوار ينفذون الآن نشاطا عسكريا واسع النطاق في عقبة جبر بمنطقة أريحا لاعتقال عدد كبير من المسلحين، هناك اشتباكات تدور في المنطقة".

يتبع..

 

 

 

 

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - أريحا