إصابات جنوب جنين واعتقالات واعتداءات ببيت لحم ولبن الشرقية والخليل وطولكرم

وفا.jpg

إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب جنين
  أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، مساء الأحد، خلال مواجهات مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عرابة، جنوب جنين.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

ونصبت قوات الاحتلال في وقت سابق حاجزا عسكريا على مدخل بلدة عرابة، وآخر على مفترق قرية كفيرت وأعاقت تحركات المواطنين على حاجز دوتان وكثفت من تواجدها جنوب جنين.

وذكرت مصادر أمنية وشهود عيان بأن جنود الاحتلال أوقفوا مركبات المواطنين وفتشوها ودققوا في بطاقات راكبيها عند حاجز عسكري طيار تم نصبه عند مدخل بلدة عرابة، واحتجزوا عشرات المركبات الخارجة من البلدة، وآخر نصبوه عند مدخل قرية كفيرت فيما أعاقوا  على حاجز دوتان المقام فوق أراضي بلدة يعبد تحركات المواطنين، وشرعوا بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال كثفت من تواجدها العسكري ونصب الحواجز في محيط بلدة يعبد وقراها

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، ثلاثة شبان من بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشبان: خالد محمد أبو بكر، وجهاد ناصر أبو بكر، ومحمود هلال أبو بكر، على الطريق بين قلقيلية ورام الله.

الاحتلال يعتقل شابا من بيت لحم

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، شابا من قرية حوسان، غرب بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت نوح محمد خليل زعول (19 عاما)، بعد أن أوقفت موكبا احتفاليا بالإفراج عن أسير، أثناء مروره في منطقة عقبة حسنة غرب بيت لحم .

مستوطنون يعتدون على مواطنين ومركباتهم قرب اللبن الشرقية

واعتدى مستوطنون، مساء اليوم ، على مواطنين ومركباتهم، قرب قرية اللبن الشرقية، على الطريق الواصل بين مدينتي نابلس ورام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن نحو 15 مستوطنا تجمهروا أمام مستوطنة "عيلي" المقامة على أراضي المواطنين جنوب اللبن الشرقية، تحت حماية قوات الاحتلال، وأغلقوا الشارع الرئيسي، وهاجموا مركبات المواطنين واعتدوا على من بداخلها بالضرب.

الاحتلال يعتقل فتى من مخيم العروب شمال الخليل

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، فتى من مخيم العروب شمال الخليل.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى عمرو احمد الجابري، بعد أن داهمت منزل ذويه، وفتشته.

 الاحتلال يصيب شابا بالرصاص في مخيم طولكرم ويعتقل أسيرا محررا من صيدا

وأُصيب شاب، يوم الأحد، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحام مخيم طولكرم، واُعتقل أسير محرر من بلدة صيدا شمالا.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم طولكرم، وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى الى اصابة شاب بعيار مطاطي بالرأس، تم نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، حيث وصفت اصابته مستقرة.

كما داهمت قوات الاحتلال ترافقها الكلاب البوليسية عددا من منازل المواطنين في حارة الربايعة، وقامت بتفتيشها، واخضاع سكانها للاستجواب، عرف من أصحابها: مسعود أبو زنط.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد الأشقر (47 عاما)، بعد مداهمة منزله وتفتيشه في بلد صيدا.
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وفا