الجيش الإسرائيلي يعلن بدء التمرين الرئيسي على مستوى القيادة العامة بعنوان :"القبضة الساحقة"

رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال هرتسي هاليفي في قاعدة استخبارية في الجنوب.jpg

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، يوم الإثنين، عن بدء التمرين الرئيسي على مستوى القيادة العامة للجيش ، الذي يسمى "القبضة الساحقة"، على أن يستمر لمدة حوالي أسبوعين. حيث سيحاكي التمرين واسع النطاق القتال متعدد الجبهات جوًا، وبحرًا، وبرًا، وعبر السبكتروم والفضاء الإلكتروني السايبر.

وقال المتحدث العسكري في بيان : ستختبر مناورة "القبضة الساحقة" جاهزية الجيش الإسرائيلي لخوض معركة طويلة الأمد وكثيفة."

و"ستشارك في التمرين قوات الجيش في الخدمة النظامية والاحتياط، من كافة قيادات المناطق العسكرية، والأسلحة والهيئات. وستتمرن القوات على التعامل مع التحديات والأحداث المندلعة في عدة ساحات من القتال بشكل متزامن".كما قال

في إطار المناورة سيجرى تمرين لقيادة المنطقة الشمالية حيث سيتركز خلال الأسبوع الأول على تمرين فرقة "الجليل" (91)، وخلال الأسبوع الثاني سيتركز على تمرين فرقة "غاعش" (36).

"هذا وسيتم كذلك التمرن على الخطط العملياتية في الحيز المدني وكذلك الجهود الرامية لإنقاذ الأرواح في الجبهة الداخلية. بالإضافة إلى ذلك، سيتم هذا العام ولأول مرة التمرن على تشغيل خلايا التحكم الطيفية، التي يتمثل دورها في بلورة صورة الوضع في مجال قتال السبكتروم".كما قال المتحدث العسكري

وقال المتحدث "في إطار التمرين، ستلاحظ حركة نشطة لقوات الأمن: المركبات العسكرية والمدرعة، والمركبات الجوية والقطع البحرية"، مشيرا إلى أنه "تم التخطيط لإجراء التمرين مسبقًا كجزء من خطة التدريبات لعام 2023."

ونقل عن مصادر عسكرية قولها :" خلال التمرين سيتدرب سلاح الجو على القتال بشكل متعدد الجبهات وسيشمل التدريب أيضًا شن هجمات في العمق. كما سيتدرب سلاح البحرية على مهام هجومية ودفاعية".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة