دائرة شؤون اللاجئين و اللجان الشعبية في المخيمات تشارك في الوقفة التضامنية مع الأسرى

 

شاركت دائرة شؤون اللاجئين و اللجان الشعبية اللجنة الشعبية في المخيمات و لجنة الأسري في القوي الوطنيه و الإسلامية في  الوقفة التضامنية مع الأسير وليد دقّة وذلك أمام  في مقر الصليب الأحمر الدولي ضمن الاعتصام الأسبوعي التضامني مع الأسرى الفلسطينيين .

و في هذا السياق اعتبر  مدير عام المخيمات الفلسطينية بالمحافظات الجنوبية الدكتور عادل منصور  هذه المشاركة ضمن فعالية مشتركة اسنادية للأسرى مع دائرة شؤون اللاجئين واللجان الشعبية للاجئين في مخيمات قطاع غزة التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية و بتوجيهات وتعليمات د. احمد ابو هولي. رئيس دائرة شؤون اللاجئين .

وبدوره ثمن تيسير البرديني  مفوض الأسري في حركة فتح الدور  الذي تقوم به الدائرة  والتي  وتبدل جهد عظيم من اجل الانتصار البناء لشعبنا الفلسطيني في كل القضايا خاصة في قضية   الاسرى , لأنهم جزء مهم جدا من أبناء شعبنا الفلسطيني
واضاف اليوم تقف مفوضيه الاسرى و المحررين مع الأسير القائد المفكر الفد الدي يموت من الإهمال الطبي البطل وليد دقة

وبدوره قال واصف ابو مشايخ  رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم المغازي أن قضية الاسرى تمثل اولوية لأبناء شعبنا وعلى سلم اهتمامات القيادة الفلسطينية وفي مقدمتها السيد الرئيس محمود عباس والدكتور أحمد أبو هولي ، مشدداً على ان اللجان مستمرة في دعم قضية الاسرى حتى تحريرهم من سجون الاحتلال
وقال "هناك تعليمات واضحة من الدكتور  ا أبو هولي أن نشارك في هذه الوقفات التضامنية مع الأسرى  نحن نقف امام الصليب دائما ونقف الى الاسرى "
.
وأيده في الرأي  رئيس اللجنة الشعبية بالتصيرات أيمن أبو شاويش قائلا :" مشاركتنا اليوم في الوقفة التضامنية مع الأسير وليد دقة هو واجب وطني وأخلاقي، لما يعانيه الأسير دقة وكل الأسرى الفلسطينيين من ظروف اعتقال عصيبة ومؤلمة وما تنتهجه إدارة السجون الصهيونية من تضييق متواصل ومتعمد على الأسرى " .

وأضاف أبو شاويش " الأسير دقة نموذجاً مشرفاً من صمود الفلسطيني الذي يتوق للحرية ويرفض اذلال الاحتلال، ولذلك يمعن هذا المحتل في تجاهل الحالة المرضية للأسير دقة، كمقدمة لموت بطيء في أبشع سلوك همجي احتلالي ضد الأسرى الفلسطينيين " .

و بدوره دعا  محمد ابو الريش  مدير العلاقات العامة في لجنة شؤون العشائر في دائرة شؤون اللاجئين خلال كلمته إلى أوسع مشاركة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين والأسير دقة لما يعانيه من ظروف اعتقال قاسية جرّاء الإهمال الطبي المتعمد من مصلحة السجون الصهيونية .

اما الأسير المحرر أبو صلاح الششنية فوجه التحية الى اسرانا و اسيراتنا داخل سجون الاحتلال , سائلا  الله عز وجل  ان يمن عليهم   بالفرج القريب.

واعتبر أن  تضامن اللجان الشعبية اللاجئين مع اسرانا لهو دليل على ان قضيه الاسرى قضيه وطنيه محوريه عليها اجماع وطني جامع وكامل
مقدما الشكر لها  وعلى رائسهم رئيس اللجان الشعبية الأخ الدكتور احمد أبو هولي  ونقول لهم مزيد من العطاء والتضامن مع اسرانا الابطال من اجل نيل حريتهم في القريب العاجل كل التحية الى اللجان الشعبية اللاجئين

وبدوره وجه الأسير المحرر حسين الزريعي  التحية الى جميع اسرانا واسيراتنا ،مشيدا بالدور الذي تقوم به اللجان الشعبية في مخيمات اللاجئين في قطاع غزة وعلى المجهود  في استنهاض قضية الاسرى كونها  قضيه وطنيه تهم كل انسان فلسطيني.

اما ماجد عكاشة رئيس اللجنة الشعبية اللاجئين جباليا فقال "جئنا اليوم باسم اللجان الشعبية اللاجئين في المحافظات الجنوبية التابعة لدائرة شئون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية لنؤكد  على رسالتنا الواضحة بأن اسرانا الابطال لن يكون أي حل في المنطقة بدون الإفراج عنهم .

1685371992514.jpg
1685371992491.jpg
1685371992473.jpg
1685371992462.jpg
1685371992450.jpg
1685371992426.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة