محدث مقتل مستوطن بإطلاق نار قرب طولكرم

كتائب شهداء الأقصى - مجموعة الرد السريع (كتيبة طولكرم) تتبنى عملية إطلاق النار

قتل مستوطن إسرائيلي بعملية إطلاق نار، يوم الثلاثاء، بجانب مستوطنة "حرميش" شمال الضفة الغربية قرب بلدة قفين شمال طولكرم.

وأفادت نجمة داوود الحمراء - الإسعاف الإسرائيلي في بيان بأن شخصا بالثلاثينيات من عمره أُصيب برصاص أُطلق من سيارة عابرة ووصفت إصابته بالخطيرة، قبل إعلان مقتله.

وأكد مستشفى "هليل يافه" بالخضيرة مقتل المستوطن متأثرًا بجروحه بعد أن وصل مصابًا بحالة حرجة وباءت بالفشل محاولات إنقاذ حياته.

وقال مراسل "راديو كان": 20 إسرائيليا قتلوا في سلسلة هجمات فلسطينية منذ بداية العام ،  وهو أكثر الأعوام دموية".

وحسب قناة "ريشت كان": 7 رصاصات أصابت جسد المستوطن ، حيث استخدم المنفذين مركبة تحمل لوحة تسجيل اسرائيلية مزيفة"، فيما ذكر موقع "يديعوت أحرونوت" بأن المنفذين استخدموا بندقية M16.

وقالت القناة 12 العبرية تحت بند "سمح بنشر"، إن "قتيل عملية إطلاق النار اليوم، وهو مئير تمري 32 عاما".

قتيل عملية إطلاق النار اليوم، وهو مئير تمري 32 عاما.jpg


 

وقالت مواقع عبرية ، إن" وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت سيعقد جلسة تقييم أمنية بعد الهجوم في طولكرم"، مشيرة إلى أن غالانت يتابع عملية مطاردة المنفذين الذين يتوقع أنهم فروا باتجاه جنين وسيعقد جلسة لاحقًا."

وذكر مراسل "معاريف" بأن طائرة مروحية تشارك في عملية البحث عن منفذ العملية ، مشيرة إلى أن عدة رصاصات أصابت المستوطن في الصدر والكتف.

وذكرت القناة 14 العبرية بأن سيارة المنفذ اجتازت سيارة المستوطن وأطلقت النار عليه وانسحبت نحو باقة الشرقية.

وقال يوسي دغان رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة: "عملية إطلاق النار وقعت قرب حاجز أمني أزيل بسبب الضغط الدولي على الحكومة الإسرائيلية".

وذكر موقع "يديعوت أحرونوت" بأن فلسطينيين اثنين نفذا عملية إطلاق النار وحسب التقديرات انسحبا شمالا باتجاه جنين" ، فيما قالت مواقع أخرى "نحو 10 طلقات نارية أصابت مركبة المستوطن بشكل مباشر".

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن "إسرائيلي أصيب بجروح خطيرة بإطلاق نار قرب مستوطنة حرميش" المقامة على أراضي طولكرم شمال الضفة الغربية.

وأشارت إلى أنه "جار البحث عن منفذ عملية إطلاق النار الذي فر من المكان".

واكتفى الجيش الإسرائيلي في بيان بالإشارة إلى أنه "تلقى تقريرا عن عملية إطلاق نار بالقرب من مستوطنة حرميش".

وتبنت كتائب شهداء الأقصى مجموعة الرد السريع (كتيبة طولكرم) عملية اطلاق النار وقالت في بيان عسكري :" تمكن جنودنا في الرد السريع من تنفيذ عملية نوعية على طريق مستوطنة حرميش وقاموا بأطلاق النار باتجاه مركبة كان يقلها أحد المستوطنين ونؤكد إصابته بشكل مباشر". كما قالت

وجاء في البيان :"نؤكد أن هذه العملية وغيرها لن تكون الرد الشافي على شهدائنا". حسب البيان

 

الاحتلال يقتحم بلدتي قفين وباقة الشرقية شمال طولكرم

 واقتحمت قوات الاحتلال ظهر الثلاثاء، بلدتي قفين وباقة الشرقية شمال طولكرم.

وقالت مصادر محلية، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدتين وجابت شوارعهما وأحياءهما، وداهمت محطة وقود الناصر عند مدخل بلدة قفين، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

 

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - طولكرم