قوة خاصة تعتقل شاب من مدينة طولكرم

 اعتقلت قوة إسرائيلية خاصة، مساء الثلاثاء، شابا فلسطينيا من مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن "مستعربين" داهموا "كشكا" تجاريا عند دوار السلام، في الحي الجنوبي من مدينة طولكرم، واعتقلوا الشاب محمد عصام عودة (29 عاما).

وأغلقت قوات الاحتلال حاجز عناب العسكري شرق طولكرم بشكل كامل في كلا الاتجاهين، ومنعت المركبات من الدخول إلى طولكرم أو الخروج منها.

وفي السياق، ذكر مواطنون من قرية شوفة جنوب شرق طولكرم، أن قوات الاحتلال أغلقت حاجز شوفة العسكري أمام الخارجين من طولكرم، وسمحت فقط بالدخول إلى المدينة، بعد إجراءات التفتيش والتدقيق في هويات المواطنين ومركباتهم.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل بلدة بلعا شرق طولكرم، وأعاقت حركة تنقل المركبات خاصة الداخلة الى طولكرم، ومنعتها من المرور.

وأغلقت قوات الاحتلال حاجز "دوتان" العسكري، المقام فوق أراضي بلدة يعبد جنوب غرب جنين، ما تسبب بإعاقة تنقل المواطنين بين محافظتي جنين وطولكرم وبلدة يعبد والقرى المحيطة بها.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز المذكور ومنعت المواطنين من العبور، واحتجزتهم وفتشت مركباتهم ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

وأضافت أن قوات الاحتلال كثفت من تواجدها في محيط الحاجز العسكري وبين كروم الزيتون وعلى الشارع الرئيس المحاذي لبلدة يعبد.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: "عثرت قوات الجيش الإسرائيلي على سلاح من نوع كارلو وقامت بمصادرته في عملية استباقية قبل فترة قليلة في الضفة الغربية.."

وأضاف "وخلال عملية استباقية أخرى، ألقت مجموعة من مستعربي حرس الحدود القبض على شخص يشتبه بتورطه في عمل مسلح في مدينة طولكرم".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - طولكرم