غانم يبحث مع نائب وزير الإتصالات المصري سبل خلق وتطوير الأساليب الحديثة للخدمات الحكومية الإلكترونية

جانب من اللقاء.jpg

  بحث أمين عام مجلس الوزراء الفلسطيني أمجد غانم، يوم الثلاثاء، مع نائب وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة خالد العطار، سبل خلق وتطوير الأساليب الحديثة لتحقيق الإستخدام الأمثل للخدمات الحكومية الإلكترونية .

وتناول اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة على هامش زيارة رئيس الوزراء محمد إشتيه على رأس وفد وزاري، إلى جمهورية مصر العربية بناء على دعوة من رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، أهمية التعاون المتبادل بين البلدين.

وأكد غانم، حرص فلسطين على محاكاة الحكومة الذكية الإلكترونية المصرية والاستفادة من تجربتها في إتاحة الخدمات الحكومية المميكنة في سهولة ويسر لجميع المواطنين، وتوظيف عمل الخدمات المدمجة عبر تطبيقات الذكاء الإصطناعي .

ومن جانبه عبر العطار عن حرص مصر على تطوير الكوادر الفلسطينية ونقل تجربتها الإلكترونية للدول الشقيقة فيما يتعلق بالحكومة الرقمية ورقمنة الإقتصاد لتحقيق أقصى إفادة .

كما وجه الدعوة لدولة فلسطين للمشاركة في المؤتمر القادم المزمع عقده في مدينة شرم الشيخ، حول حوكمة البيانات ووعد بالعمل على توفير ورشات عمل مشتركة للكوادر الفلسطينية حول إدارة نظم المعلومات في الرقمنة الحكومية .

حضر اللقاء من الجانب الفلسطيني شريك الحكومة في تطوير منظومة الخدمات الإلكترونية الحكومية مصطفى سلامة، وأحمد عوض من سفارة فلسطين بالقاهرة، ومن الجانب المصري المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية سماح عطيه، والمستشار ريهام عبد الجواد، والمستشار ريهام معوض، من وزارة الإتصالات.

جانب من اللقاء.jpg
غانم يبحث مع نظيره المصري سبل الاستفادة من التجربة المصرية في الحوكمة ومواكبة العصر الرقمي

 بحث أمين عام مجلس الوزراء الفلسطيني أمجد غانم، يوم الثلاثاء، مع نظيره المصري أسامة خروبة، سبل الاستفادة من التجربة المصرية في الحوكمة، إيمانا من دولة فلسطين بضرورة مواكبة العصر الرقمي أسوة بالتجارب الدولية ذات الصلة.

وأكد غانم، خلال اللقاء الذي عقد في مقر رئاسة الوزراء بالقاهرة، بحضور أحمد عوض من سفارة دولة فلسطين بمصر، حرص دولة فلسطين على حوكمة الدوائر الحكومية المقدمة لخدماتها عبر منظومة رقمية متطورة استجابة للاحتياجات والخدمات المقدمة للمواطنين بطريقة فعالة أكثر، ولبناء مؤسسات دولة على أسس ومعايير وطنية وإقليمية ودولية سليمة، مؤكدا أهمية الاستفادة من تبادل الخبرات الشاملة لعملية حوكمة المؤسسات والاقتداء بالتجربة المصرية .

كما أكد أهمية توفير برنامج لتدريب كوادر الأمانة العامة لمجلس الوزراء بفلسطين في مجالات الإدارة وقياس الأداء الحكومي والمتابعة والتقييم .

من جانبه، أكد خروبة حرص الدولة المصرية على مد جسور التعاون وتبادل الخبرات من أجل رفعة شأن الكوادر الفلسطينية وتحقيق الإفادة المرجوة من وحي الخبرة المصرية في المجالات ذات الصلة

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القاهرة