قلقيلية : المحافظ يلتقي السفير الياباني

 التقى اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم السفير الياباني لدى دولة فلسطين (يوئيتشي ناكاشيما) والوفد المرافق له، واطلعه على واقع المحافظة وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان والاجراءات اليومية بحق المواطنين، كما اطلعه على واقع المحافظة التنموي واحتياجاتها من المشاريع.

 

وشارك في اللقاء رئيس بلدية قلقيلية فيصل شريم، ونائب رئيس الغرفة التجارية كمال السبع، ومدير مشفى درويش نزال د.رامز عبد الله، ومدير عام التربية والتعليم امين عواد، ومدير الحكم المحلي المهندس سامر خماش.

وخلال اللقاء اشاد المحافظ بالعلاقات الفلسطينية اليابانية، شاكرا لامبراطورية اليابان والشعب الياباني دعمهم السياسي ودعمهم المالي للشعب الفلسطيني، مستعرضا واقع المحافظة وما تعانيه بفعل سياسات الضم والتوسع التي تمارسها دولة الاحتلال،  لافتا الى التضييق على المواطنين في سبل العيش من قبل جيش الاحتلال، واطلاق العنان للمستوطنين الذين يستهدفون كل مقومات الحياة للشعب الفلسطيني.

واشار المحافظ الى ان محافظة قلقيلية المحاصرة بالجدار والاستيطان تحتاج الى دعم القطاع التنموي وخاصة القطاع الزراعي ومشاريع البنى التحتية، خاصة في المناطق ج والمستهدفة اسرائيليا، حيث يتم اعاقة التنمية في هذه المنطقة، واضاف انه وبالرغم من اجراءات الاحتلال وعرقلة التنمية، استطاع مواطنينا النجاح وتحقيق نتائج جيدة بفضل ما تزخر به المحافظة من خيرات وفي مقدمتها قطاع المياه.

بدوره شكر السفير المحافظ على الاستقبال، واعرب عن سعادته بوجوده في محافظة قلقيلية، املا أن يحل السلام في هذه المنطقة، واكد على حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

وفي نهاية اللقاء قام المحافظ والسفير والوفد المرافق لهم بجولة على عدة مقاطع من جدار، ونقطة ترحيل النفايات، كما تم زيارة منشآت زراعية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قلقيلية