لقطات من حفل استقبال ولي العهد الأردني والأميرة رجوةُ الحسين

مساحة الاستقبال في قصر الحسينية.jpeg

أقام الملك الأردني عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله في قصر الحسينية، مساء الخميس، حفل استقبال بمناسبة زفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، و الأميرة رجوةُ الحسين.

وحضر الحفل أفراد العائلة المالكة وأفراد من عائلة السيف، و1700 مدعو من ضيوف الأردن وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

ووصل الأمير الحسين و الأميرة رجوةُ الحسين إلى قصر الحسينية محاطين بالموكب الأحمر الذي سلك طرقا في العاصمة عمان، عقب عقد قرانهما الميمون في قصر زهران.

وفي مدخل الحفل، اصطف حملة السيوف تحية وترحيبا بسموهما.

وشارك فنان العرب محمد عبده، والفنان عمر العبداللات في تقديم مغناة خصصت لهذه المناسبة، وأدت الفنانة الأردنية نداء شرارة أغنية "ألف ليلة وليلة" للفنانة المصرية أم كلثوم.

وقُدمت مجموعة من الأغاني الأردنية والعربية والدبكات والأهازيج والرقصات الفلوكلورية. كما شاركت موسيقات القوات المسلحة عبر تقديم معزوفات موسيقية

وصافح الملك الأردني عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله ووالدا الأميرة رجوةُ الحسين الضيوف المدعوين.

وكان ولي العهد و الأميرة رجوة وصلا برفقة الموكب الأحمر إلى قصر الحسينية قادمين من قصر زهران.

وعبر ولي العهد والأميرة رجوة، محاطين بالموكب الأحمر، طرقا في العاصمة عمّان متوجهين إلى قصر الحسينية، وسط اصطفاف جموع من المواطنين على جانبي الطرق.

وألقى ولي العهد والأميرة رجوة التحية على جموع المواطنين خلال سلوكهما طرقا في عمّان.

والموكب الأحمر يسير في الأردن في المناسبات والفعاليات ذات الأهمية. وفي عهد الراحل الملك عبدالله الأول، كانت تستعمل الخيول البيضاء في هذه المواكب، حيث استمر الحال إلى أن بدأ استخدام السيارات.

وكان ارتداء الشماغ الأحمر والأبيض جزءاً من الموكب بالإضافة إلى مرافقة ثماني سيارات لاند روفر وإحدى عشرة دراجة نارية، وفي بعض المناسبات كانت تستخدم الخيول والجمال، بالإضافة إلى فرقة القوات المسلحة التي تعزف القربة في مثل هذه المناسبات.

ومن أهم المناسبات التي يستخدم فيها الموكب الأحمر: افتتاح البرلمان، ويوم الجيش، وعيد الاستقلال، وزيارات رؤساء الدول.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قناة المملكة