إصابات وإحراق مركبة في قلقيلية واعتداء على عين سامية.. استيلاء على 42 دونما في سلفيت

 أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، مساء الإثنين، في اعتداء للمستوطنين بالقرب من بلدة كفر ثلث، جنوب قلقيلية، فيما اعتدى مستوطنون، على المواطنين وممتلكاتهم، في منطقة "عين سامية" قرب قرية كفر مالك، شمال شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن مجموعة من مستوطني مستوطنة "ايل ماتان" الجاثمة على أراضي سلفيت وكفر ثلث، هاجموا، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، المنطقة الشرقية من بلدة كفر ثلث، التي يطلق عليها منطقة خلة "العيون"، واعتدوا على المواطنين بالحجارة والعصي.

وأضافت المصادر ذاتها أن مواطنا أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط الذي أطلقه جنود الاحتلال خلال توفيرهم الحماية للمستوطنين، نقل إثرها إلى مستشفى عزون، بينما أصيب آخرون برضوض وجروح جراء اعتداء المستوطنين عليهم، مشيرة إلى أن المستوطنين أحرقوا مركبة تعود للمواطن أدهم عزت مراعبة، من البلدة.

وأفادت مصادر أمنية، بأن مجموعة من المستوطنين هاجمت المواطنين واعتدت عليهم في منطقة "عين سامية"، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأضافت المصادر ذاتها أن المستوطنين قاموا بتكسير مجموعة من الأشجار في المنطقة، وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة، ما أدى لإلحاق أضرار مادية بعدد منها، إلى جانب قيامهم بتخريب عدد من الغرف الزراعية المجاورة.

وأشارت إلى أن المستوطنين اعتدوا، أيضا، على طواقم هيئة مقاومة الجدار والاستيطان خلال قيامهم بتوزيع طرود غذائية على المواطنين في منطقة "القبون"، المجاورة لعين سامية.

الاحتلال يستولي على 42 دونما من أراضي سرطة وبروقين في سلفيت
 واستولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، على 42.651 دونم من أراضي قريتي سرطة وبروقين في محافظة سلفيت.

وأوضح مدير عام التوثيق والنشر في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أمير داود في تصريح صحفي بأن الأراضي المستهدفة بالاستيلاء تقع في الحوض (2) من الوجه الشرقي من أراضي سرطة، وحوض (2) من أراضي خربة كركش التابعة لقرية بروقين.

خارطة تظهر الأراضي المستهدفة بالاستيلاء عليها.jpg


وبين أن سلطات الاحتلال استولت على الأرض تحت مسمى "استملاك للمصلحة العام"، مؤكدا أن الهدف الحقيقي لذلك توسيع الشارع الاستيطاني المعروف بـ"شارع رقم 5"، والذي يخدم مستوطنة "بدوئيل" المقامة على أراضي المواطنين غرب سلفيت.

وأشار داود إلى أن سلطات الاحتلال تستخدم ما يسمى أوامر "استملاك للمصلحة العام"، كأحدى الوسائل للسيطرة والاستيلاء على الأراضي الفلسطينية، خدمة لمشروعها الاستيطاني.


الاحتلال يستولي على جرافة ويعتقل سائقها شرق نابلس

واستولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، على جرافة من خربة طانا التابعة لأراضي بلدة بيت فورك شرق نابلس، واعتقلت سائقها.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن قوات الاحتلال اقتحمت خربة طانا شرق بيت فوريك، واستولت على جرافة كانت تعمل في المنطقة واعتقلت سائقها.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - محافظات - وفا