د.مصطفى البرغوثي يستقبل وفدا برلمانيا من الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني

.مصطفى البرغوثي.jpg

استقبل د.مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وفدا يضم رئيسة مجموعة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني الحاكم  البرلمانية كاتيا ماست وعضو لجنة العلاقات  الخارجية في البرلمان الألماني نيلز شميدت و مسؤول منظمة فردريش ايبرت الألمانية والوفد المرافق لهم.

وشرح البرغوثي للوفد الألماني نتائج المؤتمر العام لحركة المبادرة الوطنية الذي عقد في بداية هذا العام و ما رافقه من نقاش ديموقراطي لبرنامج الحركة الجديد و انتخاب ديموقراطي لجميع هيئات المبادرة على المستوى الوطني و على مستوى المناطق في الداخل والخارج.

وأكد البرغوثي أن المبادرة الوطنية تطمح لتقديم نموذج ديموقراطي  حضاري للعمل السياسي يدفع نحو الإسراع في إجراء الانتخابات الفلسطينية العامة للمجلسين التشريعي  و الوطني و للرئاسة الفلسطينية، حسب ما تم التوافق عليه بين القوى الفلسطينية قبل الغاء الانتخابات عام  ٢٠٢١.

وشرح البرغوثي  للوفد الزائر مخاطر سياسات الاحتلال و المستعمرين المستوطنين و الهجمات التي يواصلون شنها ضد الشعب الفلسطيني ، وأوضح طبيعة منظومة الأبرتهايد التي يعاني منها الشعب الفلسطيني و التي تدمر امكانية قيام دولة فلسطينية حرة مؤكدا أن البديل الوحيد لواقع دولة أبرتهايد واحدة هو انهاء التمييز العنصري و إقامة دولة ديموقراطية واحدة يتمتع فيها الفلسطينيون بحق تقرير المصير و المساواة الكاملة.

وشاركت في اللقاء شيرين أبو هلال مسؤولة القطاع النسوي في المبادرة الوطنية وعضو هيئتها القيادية التي شرحت الدور القيادي الذي تضطلع به المرأة الفلسطينية ودور عضوات المبادرة الوطنية في المجالس المحلية.

من جانبه أكد الوفد الألماني تأييده لحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة و معارضتهم للنشاط الاستيطاني المخالف للقوانين الدولية، ودعمهم لسلام دائم وعادل في المنطقة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله