لجنة المعتقلين الإداريين تعلن النفير استعدادا للإضراب المفتوح عن الطعام

 أعلنت لجنة المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، حالة النفير في السجون استعدادًا لإضراب المفتوح عن الطعام في الـ18 من شهر حزيران الجاري.

وأوضحت اللجنة المنبثقة عن لجنة الطوارئ الوطنية العليا في سجون الاحتلال، في بيان لها، أن حالة النفير العام ستكون في جميع السجون التي يتواجد فيها المعتقلون الإداريون استعدادًا للمشاركة في الإضراب المفتوح عن الطعام تحت شعار: (ثورة حرية - انتفاضة الإداريين)، الذي سيبدأ بتاريخ 18\6\2023.

وكان نادي الأسير قد أوضح مؤخرا، أنّ أجهزة الاحتلال بدأت باستدعاء مجموعة من المعتقلين الإداريين، وهددت عددا منهم، على خلفية إعلان لجنة المعتقلين الإداريين عن قرار الإضراب عن الطعام في 18 حزيران الجاري.

وقال إنّ "الاحتلال يهدف إلى الضغط على المعتقلين لثنيهم عن الانخراط في الإضراب عن الطعام، كما تعمدت بث "وعود" لمجموعة منهم، في حال تراجعوا عن خطوة الإضراب، فلن يكون هناك أوامر جديدة بحقّهم".

 أسيران من جنين يدخلان أعواماً جديدة في سجون الاحتلال

 ودخل الأسيران طارق إبراهيم حسن صلاح، ونور الدين ثائر أحمد شناوي من من مدينة جنين ومخيمها اليوم ، أعواماً جديدة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور إن الأسير صلاح دخل عامه الـ21 في سجون الاحتلال، وهو معتقل منذ 11-6-2003 بعد مطاردته لسنوات، وحكم الاحتلال عليه بالسجن لمدة 23 عاماً.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال هدمت منزل عائلة الأسير صلاح عام 2002، وتوفي والده قبل ثلاثة أعوام، وحُرم من وداعه.

وأضاف، أن الأسير شناوي دخل عامه السادس في سجون الاحتلال، وهو معتقل منذ 11/6/2018، وأصيب بعدة رصاصات في ساقيه لحظة اعتقال جيش الاحتلال له، وحكمت عليه سلطات الاحتلال بالسجن لـ23 عاماً.

"هيئة الأسرى": الأسير عمار مرضي يدخل عامه الـ22 في سجون الاحتلال

دخل الأسير عمار مصطفى مرضي (43 عاما) من رام الله، اليوم ، عامه الـ22 في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله في حزيران عام 2002.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان، "إن الأسير مرضي واجه تحقيقا قاسيا استمر لمدة 90 يوما، وبعد ثلاثة أعوام من الاعتقال، حكم عليه الاحتلال بالسجن المؤبد و20 عامًا".

وأضافت أنّ "مرضي انخرط في العمل النضالي مبكرًا، إذ بدأ الاحتلال بمطاردته وهو في سن الثامنة عشرة، أي قبل اعتقاله بعامين، إذ كان في حينه طالباً في سنته الأولى بجامعة بيرزيت، يدرس تخصص العلوم السياسية".

وأشارت إلى أنّ "عمار يعتبر من الأسرى الفاعلين في سجون الاحتلال، وهو أصغر ممثل تنظيمي للأسرى في السجون، ومنسق لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الأسيرة، وشكّلت فاعلية عمار على مدار سنوات اعتقاله، سندًا لرفاقه الأسرى".

ولفتت الهيئة إلى أنّه "خلال سنوات اعتقاله تمكّن من استكمال دراسته، فحصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية، ودرجة الماجستير في الدراسات "الإسرائيلية"، ويقبع اليوم في سجن "نفحة".

وتواصل سلطات الاحتلال الصهيوني، اعتقال نحو (4900) أسير/ة، بينهم (31) أسيرة، و(170) طفلا.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله