وكيل وزارة الأوقاف : مغادرة كافة حجاج دولة فلسطين إلى الأراضي السعودية

حسام أبو الرب

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية حسام أبو الرب ، نائب رئيس بعثات الحج الفلسطينية عن مغادرة كافة حجاج المحافظات الشمالية إلى الأراضي السعودية على دفعتين،  وأن طواقم الوزارة جاهزة على جميع منافذ الحدود لإستقبالهم وتسكينهم وفق الخطة الموضوعة.
وأوضح أبو الرب أن الدفعة الأولى ( 2100 حاج )  من حجاج البر غادرت يوم الثلاثاء 13/ 6/ 2023  ووصلت إلى المدينة المنورة يوم الأربعاء،  أما الدفعة الثانية من حجاج البر فغادر ( 1500 حاج ) يوم الأربعاء 14 / 6 / 2023  ومن المتوقع وصولهم بإذن الله اليوم الخميس مساء إلى المدينة المنورة.

وبين أبو الرب أن القافلة الأولى من الحافلات المخصصة لنقل الحجاج بلغت 70 حافلة والقافلة الثانية بلغت 51 حافلة وجميع الحافلات هي حافلات  VIP   ( راكب 30)  ويرافقها سائق بديل ومرشد ديني بالإضافة إلى إداري من وزارة الأوقاف وخدمات الشركات .

كما أوضح أبو الرب أن جميع البعثات المساندة لبعثة الحج الفلسطينية كالبعثة الطبية والإرشادية والاعلامية والإدارية رافقت قوافل الحجاج منذ لحظة خروج الحجاج من مدينة الحجاج والمعتمرين في غور نمرين.

وبخصوص لحظة وصول الحجاج إلى المدينة المنورة قال أبو الرب " توجه في بداية الأسبوع الحالي الي المدينة المنورة طاقم مسؤول لترتيب وتجهيز كافة الفنادق التي تم استئجارها والبالغ عددها 4 فنادق خمس نجوم، وأن طاقم العمل جاهز ومستعد لإستقبال كافة الحجاج وفق الخطة الموضوعة.

وأشار أبو الرب أن كافة حجاج المحافظات الشمالية سيمكثون أربع ليالي في المدينة المنورة وبعدها سيغادرون إلى مكة المكرمة على فوجين ووفق المواعيد المتفق عليها مع وسائل النقل والتسكين.

وأكد أبو الرب أن كافة فرق العمل الموزعة على جميع القنوات المتعلقة بالحج تعمل وفق توجيهات وتعليمات سماحة الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف،  وأن سماحة الشيخ يتابع أول بأول أوضاع حجاج فلسطين .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - المدينة المنورة