انطلاق طواف فلسطين الأول بمشاركة 40 دراجا

 انطلق من أمام محافظة جنين يوم الخميس، طواف فلسطين الأول تحت شعار: "فلسطين ع البسكليت من شمالها إلى جنوبها"، بمشاركة 40 دراجا من عدة محافظات.

ويأتي هذا الطواف بتنظيم من الاتحاد الفلسطيني للدراجات الهوائية، وفريقي "فلسطين عالبسكليت" و"خليل الرحمن" للدراجات الهوائية.

وأعطى نائب المحافظ كمال أبو الرب إشارة الانطلاق بحضور ممثلين عن المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ومنسق طواف فلسطين صهيب سمارة.

وانطلق الطواف الذي يستمر لمدة أربعة أيام، من مدينة جنين مرورا بمدن نابلس وطولكرم وقلقيلية وسلفيت ورام الله والقدس وبيت لحم، وصولا إلى مدينة الخليل.

وقال أبو الرب إن هذا الطواف يحمل رسالة تحدٍ للاحتلال الذي يريد أن يكسر إرادتنا وتهجيرنا من وطننا، ونحن أصحاب الأرض، متمنيا التوفيق والنجاح، وأن تكون الفعالية المقبلة بمشاركة العديد من الدول لنقل حجم المعاناة التي يعيشها شعبنا تحت الاحتلال.

وسينطلق المشاركون في اليوم الأول من جنين إلى نابلس، ثم إلى مدينة طولكرم، ويوم غد من طولكرم إلى قلقيلية ثم سلفيت، وفي اليوم الثالث من الطواف من سلفيت إلى رام الله ثم إلى القدس، وفي اليوم الرابع والأخير من القدس إلى بيت لحم ثم إلى الخليل.

ويمر المشاركون، وفق بيان صادر عن منظمي الطواف، عن 80 تجمعا فلسطينيا من قرى وبلدات ومدن ومخيمات.

ويأتي تنظيم الطواف بالتعاون مع جهاز الشرطة وقوات الأمن الوطني وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جنين